facebook twitter instagram youtube whatsapp
الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني
الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني
العرب والعالم

مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وزير خارجية قطر يبحث تطورات الأوضاع في المنطقة

21 يوليو 2021

الدوحة - واشنطن - (د ب أ) - بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي تطورات الأوضاع في المنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أمس أن وزير الخارجية القطري اجتمع امس الأول في واشنطن، مع السيناتور بوب مينديز، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، والسيناتور توم كوتون، والسيناتور جيم ريش و السيناتور بيل هاغرتي أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، كلٌ على حدة.

ووفق البيان ، جرى خلال الاجتماعات استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وحسب البيان ، أشاد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، خلال الاجتماعات، بجهود دولة قطر من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وكان وزير الخارجية القطري اجتمع مع جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث استعرضا علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتطورات الأوضاع في أفغانستان والعراق وسورية وفلسطين وإيران.

وقال عبد الرحمن آل ثاني إنه التقى مع مستشار الأمن القومي الأمريكي في واشنطن لإجراء محادثات حول العلاقات الاستراتيجية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، ومستجدات القضايا الإقليمية والتحديات المشتركة.

أعمدة
No Image
موسوعة الأثر البعيد
محمود الرحبي - من يقرأ "موسوعة عمان في التراث العربي" التي تكفل بجمعها الدكتور هلال الحجري في ثلاث مجلدات، يقف على حضور متنوع لعمان في المدونة العربية القديمة، حضور يشمل الأدب والتاريخ والأنساب والجغرافيا والرحلات، إلى جانب التفسير واللغة والفقه والطب. يكفي مثلا أن نستحضر "أبا الحسن العماني" هو البطل...