جانب من منافسات الدراجات الهوائية ضمن بطولة الترايثلون الجبلي
جانب من منافسات الدراجات الهوائية ضمن بطولة الترايثلون الجبلي
الرياضية

ماكسيم شانيه يتوج بلقب بطولة "الترايثلون الجبلي" بمسندم

30 مارس 2023
30 مارس 2023

توج المتسابق ماكسيم شانيه بلقب الترتيب العام في ختام بطولة "إكستيرا مسندم 2023 للترايثلون الجبلي" والمؤهلة للمرة الأولى لبطولة العالم بإيطاليا وذلك بعدما تمكن من الفوز بالمركز الأول في سباق السباحة بطول 1.5 كيلومتر، ثم الفوز بسباق الدراجات الهوائية الجبلية بطول 30 كيلومترا، وأخيرا سباق الجري لمسافة 11 كيلومترا، وقد أنهى ماكسيم شانيه جميع السباقات في مدة قدرها (2:06:06)، بينما حل وصيفا المتسابق جيانفرانكو كوتشو بزمن (2:21:12). وعلى مستوى الفتيات، فقد تصدرت الترتيب العام المتسابقة مارتا مينديتو التي أنهت السباقات الثلاثة بزمن قدره (2:39:18)، تلتها آنا سيليا كريوس ديل كامبو في المركز الثاني، بعد أن حققت زمنا قدره (2:47:36)، بينما حلت ثالثا ميا آنا أندرسون التي أكملت جميع السباقات خلال (3:05:59).

أما في سباق الجري لمسافة 10 كيلومترات، فقد تمكن عيسى الكمزاري من الفوز في المركز الأول، وحل ثانيا سيف اليحيائي، وجاء في المركز الثالث جاسم محمد عيسى. وفي السباق الثاني لمسافة 21 كيلومترا، في فئة الرجال كان المركز الأول من نصيب ماكسيم شانيه، تلاه صالح السعيدي في المركز الثاني، وحل جمال الخاطري ثالثا، وشهد السباق ذاته منافسة قوية من جانب الفتيات، وتمكنت مارتا منديتو من الفوز بلقب المركز الأول، تلتها سعاد النصيب في المركز الثاني، بينما حلت في المركز الثالث فلورا تشوفين.

وبعد نهاية المنافسات أكد محمد بن خلفان العبيداني الرئيس التنفيذي والمؤسس في شركة الشرق الأوسط للترايثلون على نجاح الفعاليات الرياضية في محافظة مسندم ووضع المحافظة على خارطة السباقات الرياضية السياحية والتسويق السياحي الكبير الذي حظيت به المحافظة من خلال استقطاب هذا الحدث في النسخة الأولى لهذا العام (2023). وأضاف: نحن على ثقة بعد هذه الانطلاقة بأن محافظة مسندم في عام (2024) ستكون نقطة تحول على مستوى عالمي كبير وعلى موعد مع بطولة استثنائية، مشيرا إلى قدرة المحافظة على استضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية رغم التحديات والصعوبة الجغرافية وذلك لوضع محافظة مسندم على خارطة الطريق العالمية من ناحية تطوير الرياضة وإخراج الحدث بمستوى عالمي وراقٍ ويوازي السباقات الدولية الأخرى ويعطي مقياس نجاح كبير دوليا من خلال تفعيل مكتب محافظ مسندم هوية (الشتاء مسندم).

وتابع محمد العبيداني حديثه بالقول: البطولة شهدت مشاركة عدد كبير من الأبطال من سلطنة عمان والدول المجاورة والعالم، حيث عبّر جميعهم عن تقديرهم للتنظيم الممتاز وإعجابهم بالبنية الأساسية الرياضية المتطورة في محافظة مسندم، كما أثنوا على الضيافة العمانية الأصيلة وحفاوة الاستقبال طوال فترة وجودهم في سلطنة عمان مشيرا إلى أن الحدث استقطب جمهورا من المهتمين والمتابعين، واستمتع الجميع بالسمات الجمالية الخلابة التي تمتاز بها محافظة مسندم، ونقدم الشكر لمكتب محافظ مسندم وبلدية مسندم والجهات الداعمة على إتاحتهم لنا هذه الفرصة ودعمهم السخي في إنجاح مثل هذه الفعاليات.

وضمت قائمة الرعاة الرسميين لبطولة "إكستيرا مسندم 2023"، مكتب محافظة مسندم، شركة اوكسيدنتال عمان، بلدية مسندم، وزارة التراث والسياحة، وزارة الثقافة والرياضة والشباب، إضافة إلى الهيئة العامة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واللجنة العمانية للترايثلون، وتضم قائمة شركاء الجولة الأوروبية لهذا الحدث كلا من "زوغز" و"فيتوريا" و"إيلير". وكانت محافظة مسندم قد شهدت في شهر نوفمبر من العام الماضي تنظيم مرحلة تجريبية أطلق عليها اسم "مهرجان إكس مسندم"، واشتمل على مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تم تنظيمها بهدف تعريف المجتمع المحلي بأهمية الرياضة السياحية ونشر التوعية بين الشباب الذين يمثلون خلفية مناسبة لهذه الرياضة.