No Image
ثقافة

إعلان الفائزين في مسابقة أبحاث ومشاريع طلبة الجامعات العربية

13 نوفمبر 2023
13 نوفمبر 2023

العُمانية/ أُعلِن اليوم عن الفائزين في مسابقة أبحاث ومشاريع طلبة الجامعات العربية ضمن ختام فعاليات الملتقى الطلابي الإبداعي العربي في نسخته الرابعة والعشرين تحت شعار "دور مؤسسات التعليم العالي في التنمية الاقتصادية"، والذي استضافته جامعة صُحار على مدى يومين، بتنظيم من المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي.

وشارك في المسابقة /٣٦/ بحثًا في أربعة محاور بحثية، تقدّم بها أكثر من مائة مشارك من 17 جامعة و6 مراكز ومعهدٍ، من ثمانِ دول عربية هي: المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اليمنية، ودولة فلسطين، وسلطنة عُمان، والمملكة المغربية، وجمهورية العراق، والإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى 16 محكمًا للمشاريع الطلابية الجامعية.

وحققت جامعة نزوى المركز الأول عربيًّا بالمسابقة في محور الإبداع الفني، فيما حصلت جامعة الأنبار بجمهورية العراق على المركز الأول في محور الإبداع والابتكار العلمي، أما في محور البحث العلمي العلوم الإنسانية فحققت فيه جامعة عمّان الأهلية بالمملكة الأردنية المركز الأول، وفي المحور الرابع (التوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات) فجاء فيه بالمركز الأول جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من جمهورية مصر العربية.