No Image
عمان اليوم

وفد أردني يطلع على تجربة مجلسي الدولة والشورى

15 أبريل 2024
15 أبريل 2024

استقبل مجلس الدولة اليوم وفدا من كلية الدفاع الوطني الملكية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وذلك في إطار برنامج زيارة الوفد الرسمية الحالية للبلاد.

وكان في استقبال الوفد كل من المكرم علي بن مبارك العامري والمكرم الدكتور محمد بن عوض الرواس، وبحضور سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام للمجلس.

وخلال اللقاء قدم سعادة أمين عام مجلس الدولة نبذة تعريفية عن دور المجلس ومهماته، ومراحل وتطور مسيرة العمل فيه، كما تطرق إلى أنشطته وإنجازاته وآلية عمل أجهزته الرئيسية.

من جانبه أعرب وفد منتسبي أكاديمية القيادة والأركان الأردنية عن شكرهم وتقديرهم لمجلس الدولة على حفاوة الاستقبال.

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مختلف مرافقه.

كما استقبل سعادة الشيخ طاهر بن مبخوت الجنيبي نائب رئيس مجلس الشورى صباح اليوم بمبنى المجلس، وفدا من منتسبي كلية الدفاع الوطني الملكية بالمملكة الأردنية الهاشمية، والذي يزور سلطنة عمان حاليا.

وخلال اللقاء أكد سعادته أهمية تبادل الخبرات في الجوانب التشريعية والسبل الممكنة لتطويرها وتعزيزها بين البلدين الشقيقين.

كما جرى الحديث عن آلية العمل في لجان المجلس الدائمة، ونظام العمل في الجلسات الاعتيادية بالمجلس، ودور الأمانة العامة في تقديم الدعم الفني اللازم الذي يحتاج إليه أعضاء المجلس، وفي إطار الزيارة، قام الوفد العسكري بالتعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة في قاعة المداولات التي تجري بها الجلسات الاعتيادية للمجلس.

واستقبل اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية اليوم بمعسكر بيت الفلج وفد كلية الدفاع الوطني الملكية بالمملكة الأردنية الهاشمية برئاسة العقيد الركن طيار علاء الدين ناظم ملكاوي موجه إستراتيجي بكلية الدفاع الوطني الملكية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة العميد الركن بحري خالد بن عامر السلطي مدير عام الدراسات والشؤون الأكاديمية وعدد من كبار الضباط بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية.

من جانب آخر قام وفد كلية الدفاع الوطني الملكية بالمملكة الأردنية الهاشمية بزيارة لكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية بمعسكر بيت الفلج، وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مقر الكلية العميد الركن عبدالله بن حمد الحارثي آمر كلية الدفاع الوطني بالإنابة.

وقد استمع الوفد خلال الزيارة إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني وما تتضمنه من مرافق وتجهيزات، كما اطلع على أقسام الكلية المختلفة.