وزير المكتب السُّلطاني خلال استقباله رئيس هيئة الأركان العامة للجيش البريطاني
وزير المكتب السُّلطاني خلال استقباله رئيس هيئة الأركان العامة للجيش البريطاني
عمان اليوم

سلطنة عمان وبريطانيا تستعرضان مجالات التعاون العسكري

29 نوفمبر 2022
29 نوفمبر 2022

العُمانية: استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني بمكتبه صباح اليوم الفريق أول السير باتريك ساندرز رئيس هيئة الأركان العامة للجيش البريطاني والوفد المرافق له في إطار ما توليه سلطنة عُمان من اهتمام بشأن القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السُّلطاني بالضيف الذي قدم شكره وتقديره لسلطنة عُمان لتعزيز سبل التعاون لتحقيق المصالح المشتركة، تم خلال المقابلة استعراض مسيرة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع في المجالات العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبله الفريق الركن بحري عبد الله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة بمكتبه في معسكر المرتفعة صباح اليوم.

تم خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة العميد الركن عبد العزيز بن عبد الله المنذري مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط، وملحق الدفاع بسفارة المملكة المتحدة في مسقط.

واستقبله اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السُّلطاني العُماني بمكتبه في معسكر المرتفعة صباح اليوم.

تم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر في عدد من المواضيع العسكرية ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بالجيش السُّلطاني العُماني، وملحق الدفاع بسفارة المملكة المتحدة في مسقط.