اكتمال عقد المتأهلين لدور الثمانية بدوري الهواة بنادي إزكي
إزكي - يوسف بن سعيد المنذري
شهدت الجولة الثالثة من الدور الأول في المرحلة الأولى لدوري الهواة بنادي إزكي لحظات من الترقب لحسم بطاقات التأهل إلى دور الثمانية، واتسمت المواجهات بحدة التنافس سعيًا إلى التأهل ومواصلة مشوار البطولة. وقد غادرت فرق الأهلي، ووحدة إمطي، والبصرة، والاتفاق المنافسات، حيث تأهل من كل مجموعة أربعة فرق إلى الدور المقبل.
وفي حسابات المجموعة الأولى، ومن حصيلة الدور الأول، تصدر المجموعة فريق إزكي جرنان برصيد 7 نقاط، يليه فريق شباب إزكي برصيد 6 نقاط، فيما حل فريق السد ثالثًا برصيد 4 نقاط، وفريق إمطي في المركز الرابع برصيد 4 نقاط. أما المجموعة الثانية، فقد تصدرها فريق النصر برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثاني فريق العربي برصيد 6 نقاط، وحل ثالثًا فريق النجوم برصيد 6 نقاط، وفي المركز الرابع فريق العين برصيد 3 نقاط.
ورغم تحقيق فريق الأهلي الفوز على فريق إمطي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، إلا أن هذه النتيجة لم تشفع له بالتأهل، إذ تلقت شباكه 8 أهداف في مجمل الإحصائية. فيما واصل فريق إزكي جرنان تحقيق النتائج المميزة، التي وضعته في صدارة المجموعة الأولى، متفوقًا في الجولة الثالثة على فريق شباب إزكي بنتيجة هدف دون رد.
وبعد تكبده خسارتين متتاليتين، عاد فريق العين إلى أجواء المنافسة، وحقق الفوز على فريق البصرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليضمن بطاقة العبور إلى الدور المقبل. أما فريق النصر، فواصل التحليق في القمة، محققًا العلامة الكاملة من ثلاث مباريات، وذلك بتحقيقه الفوز الثالث على حساب فريق الاتفاق بنتيجة هدفين دون مقابل.
وضمن فريق السد التأهل بتحقيقه الفوز على فريق وحدة إمطي بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي شكلت للفريقين مفترق طرق بين التأهل والوداع. وفاز فريق العربي على فريق النجوم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.
وستنطلق مباريات دور الثمانية مساء الخميس المقبل على ملعبي فريقي السلام والحميضة، ومن المتوقع أن تشهد حضورًا جماهيريًا واسعًا.
