"يد الشاطئية" يختتم مشاركته المونديالية محتلا المركز الرابع عشر
كتب - عمر الشيباني
حلَّ منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الشاطئية في المركز الرابع عشر، مع ختام مشاركته في بطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية، التي استضافتها العاصمة الكرواتية زغرب خلال الفترة من 23 إلى 28 يونيو الجاري، وذلك عقب خسارته أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة شوطين دون مقابل، في مباراة تحديد المركزين الثالث عشر والرابع عشر.
وتكافأ أداء المنتخبين في معظم فترات اللقاء، وانتهى الشوط الأول بتفوق المنتخب الأمريكي بنتيجة 17-16، على الرغم من الأداء الجيد للاعبي منتخبنا، الذين قدموا مستويات مميزة، لكن فارق الخبرة هو الذي رجح كفة المنافس. وفي الشوط الثاني، تواصلت الإثارة حتى الثواني الأخيرة، قبل أن ينهيه المنتخب الأمريكي بنتيجة 21-18، لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب الأمريكي.
وكان منتخبنا قد بدأ مشواره في البطولة بمواجهة منتخب كرواتيا «المستضيف» لحساب الدور الأول، وخسر أمامه بنتيجة شوطين دون مقابل. وفي المباراة الثانية، التي لعبت في اليوم ذاته، تلقى منتخبنا خسارة أخرى على يد منتخب فرنسا بشوطين دون رد. بينما في المباراة الثالثة، التي لعبها المنتخب أمام أستراليا في ختام منافسات الدور الأول، تمكن منتخبنا الوطني من تحقيق الفوز بنتيجة شوطين دون رد، ليتأهل إلى الدور الثاني بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة.
وفي الدور الثاني للبطولة، لعب المنتخب أمام المنتخب الألماني، وخسر أمامه بشوطين مقابل شوط واحد. كما خاض المنتخب مباراته الثانية في الدور الثاني أمام منتخب البرازيل، وخسر مجددًا بشوطين دون مقابل. فيما اختتم مبارياته في الدور الثاني بالخسارة أمام الأرجنتين بشوطين دون مقابل.
بعد ذلك، لعب المنتخب مباريات تحديد المراكز من 9 إلى 16، حيث خسر مواجهة إيطاليا بنتيجة شوطين مقابل شوط، وبعدها تغلب على أستراليا بشوطين دون رد، وأخيرًا تلقى الهزيمة أمام منتخب الولايات المتحدة بنتيجة شوطين دون مقابل، لينهي منتخبنا بذلك مشاركته في المونديال محتلًا المركز الرابع عشر.
