facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

نيابة عن جلالة السلطان.. السيد فهد يستقبل مديري "الصحة العالمية" و"الفاو"

24 نوفمبر 2022
أعرب عن تقدير سلطنة عمان لأدوارهما في دعم سياسات الدول في مجالات الصحة والأغذية

العُمانية: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -أبقاه الله- استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم معالي الدكتور تيدروس أدحانوم جيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الذي يزور سلطنة عُمان، لحضور المؤتمر الوزاري العالمي الثالث رفيع المستوى المقام بمسقط في الـ ٢٤ و٢٥ من نوفمبر الجاري، حول مقاومة مضادات الميكروبات، حيث أعرب معاليه عن تحياته وتمنياته الطيبة للقيادة والحكومة بمزيد من التوفيق.

وبعد أن رحب بمعالي الضيف، أعرب سموه عن تقدير السلطنة للدور الذي تضطلع به منظمة الصحة العالمية في تعزيز التواصل وتقديم أفضل الخدمات، إلى جانب دعم سياسات الدول في المجالات الصحية، مؤكدا أن سلطنة عُمان تحرص على توفير كافة الإمكانيات للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وتوفير الرعاية الكاملة لهم، مشيدا سموه بدور وزارة الصحة في إنجاز برامج الوقاية من الأمراض ومقاومة مضادات الميكروبات.

واستعرضت المقابلة سبل تطوير التعاون بين سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في مجالات الرعاية الصحية والخدمات العلاجية ومكافحة الأمراض بكافة أنواعها، كما تم التأكيد على أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين.

من جانبه، عبر معالي الدكتور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن تقدير المنظمة البالغ للجهود التي تبذلها سلطنة عُمان في تطوير الخدمات الصحية مما جعلها تتبوأ مكانة مرموقة في المجال الصحي، مشيدا بالرعاية والاهتمام اللذين يحظى بهما المواطن العُماني في إطار التنمية المستدامة.

من جانب آخر، أكد معاليه استعداد المنظمة لوضع خبراتها وإمكانياتها المتاحة في المجالات الصحية في متناول سلطنة عمان.

حضر المقابلة معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء، ومعالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة.

ونيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -أبقاه الله- استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم معالي الدكتور شو دونيو مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الذي يزور سلطنة عُمان حاليًا، حيث أعرب معاليه عن تحياته وتمنياته الطيبة للقيادة والحكومة بدوام التوفيق.

وبعد أن رحب بمعالي الضيف، أعرب سموه عن تقدير سلطنة عُمان لدور منظمة "الفاو" في تنسيق التعاون بين الدول، من أجل تحسين الإنتاج الزراعي والسمكي سعيا لتوفير احتياجات الغذاء للشعوب وتحسين مستوى معيشتهم، ودعم إقامة المشروعات والصناعات الزراعية، وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية، مؤكدا أهمية مواصلة المنظمة الدولية برامجها الهادفة لضمان الأمن الغذائي العالمي للمرحلة القادمة ومواجهة تحديات التأثير السلبي على إمدادات الغذاء للعديد من الدول.

وتناولت المقابلة سبل توطيد التعاون والشراكة بين سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ، وبما يساهم في البرامج التي تنفذها الحكومة لتنمية الموارد البشرية والطبيعية في مختلف القطاعات، وخاصة الزراعية والسمكية، في إطار خطة التنمية المستدامة.

من جانبه، عبر معالي الدكتور شو دونيو مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) عن شكره لسلطنة عُمان لدعمها المتواصل والمستمر للمنظمة بما يمكّنها من تنفيذ برامجها للارتقاء بمجالات التنمية الزراعية والسمكية، مشيدا بما حققته عُمان من إنجازات متعددة أسهمت في توفير الحياة الكريمة للمواطنين، مؤكدًا معاليه تطلع المنظمة لمزيد من التعاون والشراكة الاستراتيجية مع السلطنة من أجل إقامة المشاريع الزراعية والاستزراع السمكي.

حضر المقابلة معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء، ومعالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

أعمدة
No Image
بشفافية : نحو تعميق الشراكة في التنمية
المسارات الجادة والحثيثة التي تنتهجها الحكومة لتحقيق التنمية على كافة الأصعدة واضحة، وتعكس الحرص على إنجاز المشاريع التنموية في المدة المحددة لذلك، لأن الواقع المتسارع يفرض نفسه والأولويات الضرورية تضع نفسها في سلم البرامج والخطط المراد إنجازها، خاصة فيما يتعلق بتنمية المحافظات وتحقيق الرخاء للمواطن.منذ مدة قررت وزارة النقل والاتصالات...