عمان اليوم

معرض لمواقع التطويرالعقاري بالبريمي

24 أكتوبر 2022
24 أكتوبر 2022

نظمت المديرية العامة للإسكان بمحافظة البريمي معرض أكتوبر للتخطيط تزامنا مع مناسبة اليوم العالمي للمستوطنات البشرية واليوم العالمي للإسكان واليوم العالمي للمدن.

وتضمن المعرض عروضا مرئية لتوجهات الاستراتيجية الوطنية العمرانية ومواقعَ التطوير العقاري والمخططات الحديثة والمواقعِ الأثرية والمناطق الاستراتيجية بالمحافظة، والمرافق الترفيهية والاجتماعية.

وتركز الرؤية العمرانية لمحافظة البريمي على الاستفادة من التكنولوجيا الخضراء حيث سيكون هذا القطاع ركيزة النمو المستقبلي لها وسيمكن من جذب الأنشطة الاقتصادية كونها المركز الإقليمي والإداري للمحافظة وتدعمها المراكز الثانوية لمدينتي محضة والسنينة وستستمر ولاية محضة في التطور كمركز لأنشطة التعدين وتربية المواشي والأنشطة السياحية وستشهد السنينة نموا اقتصاديا كونها تحتضن مشاريع الثروة الحيوانية مما سيسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

كما تركز الاستراتيجية على ترسيخ مكانة مدينة البريمي كمركز إقليمي للصناعة والتجارة، ويشمل ذلك تعزيز التنمية العمرانية في المدينة، والبناء على الإمكانات والأصول الاقتصادية الأساسية فيها، وزيادة دورها كمركز للأعمال، وتطوير فرص السياحة الناشئة ضمن المناطق الطبيعية والتراثية.