عمان اليوم

محكمة استئناف صحار تناقش استعدادها للعام القضائي الجديد

29 سبتمبر 2021
29 سبتمبر 2021

نظمت الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف بصحار والمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاصها اجتماعها الأول استعدادا لبدء العام القضائي الجديد برئاسة فضيلة الدكتور سعيد بن مصبح الغريبي، رئيس محكمة الاستئناف بصحار رئيس الجمعية العامة.

وفي بداية الاجتماع استعرض فضيلة الدكتور رئيس الجمعية العامة منجزات المحاكم خلال العام القضائي المنصرم، وشكر أصحاب الفضيلة قضاة المحاكم على جهودهم المتميزة وتعاونهم المستمر.

وناقش الاجتماع تحديد عدد الدوائر القضائية وتشكيلها وتوزيع القضاة عليها وتحديد عدد الجلسات وأيام وساعات انعقادها وندب أصحاب الفضيلة القضاة وتفويض رئيس الجمعية العامة في بعض اختصاصاتها.

كما تطرق الاجتماع إلى تحديد الطرق المثلى لتنفيذ قانون تبسيط إجراءات التقاضي في شأن بعض المنازعات والمقترحات المناسبة التي تساعد في التسريع في إجراءات التقاضي وصولاً للعدالة الناجزة.

وأكد الاجتماع على ضرورة الالتزام بسياسات التحول التحول والاستفادة من برنامج إدارة القضايا للاطلاع والمتابعة إلكترونياً، وبذل كافة الجهود في سبيل رؤية عمان 2040.

حضر الاجتماع أصحاب الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف بصحار ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية وعدد من أعضاء الادعاء العام بمحافظة شمال الباطنة.