No Image
عمان اليوم

غداً.. بدء تأثيرات الأخدود الجوي والذروة الثلاثاء

18 مارس 2023
18 مارس 2023

عمان: أكدت الأرصاد الجوية بدء تأثر سلطنة عمان بأخدود جوي غداً، حيث من المتوقع تدفق السحب على معظم محافظات سلطنة عمان ونشاط السحب الركامية على جبال الحجر وهطول أمطار رعدية متفرقة مصحوبة برياح هابطة نشطة تمتد إلى سواحل بحر عمان وتؤدي إلى سقوط أمطار على محافظات مسقط وجنوب وشمال الباطنة ومسندم.

وقال مختص من الأرصاد الجوية: تشير التوقعات إلى أن ذروة تأثير أخدود المنخفض الجوي ستكون يوم الثلاثاء، لتشمل جميع محافظات سلطنة عمان، حيث من المتوقع هطول كميات من الأمطار تتراوح بين الـ 40 إلى 70 ملم.

وأضاف: من المتوقع بدء تدفق السحب العالية والمتوسطة من صباح الغد على محافظات الوسطى وجنوب وشمال الشرقية وظفار، فيما يبدأ تدفق السحب المنخفضة خلال المساء، حيث من المتوقع أن تشهد محافظتا ظفار والوسطى هطول أمطار تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، خلال ساعات متأخرة من مساء الغد وصباح يوم (الاثنين).

وأوضح أن رقعة تأثير الأخدود سوف تتوسع يوم الاثنين لتشمل الأجزاء الشرقية من جبال الحجر لتشمل محافظات شمال وجنوب الشرقية وأجزاء من محافظتي ظفار ومسقط.

مشيرا إلى أن يوم الأربعاء سوف تكون هناك محدودية لرقعة الأمطار لينحصر على ظفار والوسطى وجنوب وشمال الشرقية، فيما يتوقع أن يتلاشى الأخدود الخميس المقبل.

وبدأت اليوم سحب ركامية بالتشكل حيث هطلت أمطار متفرقة رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة على أجزاء من جبال الحجر الشرقي ومحافظة جنوب الشرقية.