facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

سفاراتنا تواصل احتفالاتها بالعيد الوطني المجيد

24 نوفمبر 2022

العمانية: واصل عدد من السفارات خارج سلطنة عمان احتفالاتها بالعيد الوطني الـ52، وأقامت سفارة سلطنة عُمان في الجزائر حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الثاني والخمسين المجيد الذي أقامه سعادة السفير سيف بن ناصر البداعي سفير سلطنة عُمان لدى الجزائر.

وحضر المناسبة عدد من أصحاب المعالي الوزراء وممثلي الجهات الرسمية في الحكومة الجزائرية، وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة، ورجال الأعمال والإعلام والمجتمع المدني.

كما أقام سعادة موسى بن حمدان الطائي سفير سلطنة عُمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الثاني والخمسين المجيد.

تضمنت فقرات الحفل كلمة لسعادته بهذه المناسبة، تطرق فيها إلى مسيرة النهضة المتجددة التي تشهدها سلطنة عُمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- مشيرا إلى المنجزات والمكتسبات العمانية التي تجعلها في مصاف الدول المتقدمة.

وأشاد سعادته بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية بين سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية، والتعاون القائم بين البلدين في كافة المجالات. كما تضمنت فقرات الحفل عرض مقطع مرئي عن سلطنة عمان وجوانب التنمية في كافة المجالات في عمان.

حضر الحفل مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، وعدد من المسؤولين في الحكومة الأمريكية والكونجرس الأمريكي وعدد من الأكاديميين والباحثين والمفكرين، وسفراء الدول المعتمدين في واشنطن، وشخصيات من القطاع الخاص، كما حضره عدد من المواطنين العُمانيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأقام سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان مندوب سلطنة عمان الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ52 المجيد. وأكد سعادة السفير في كلمة له على المكانة الدولية التي وصلت إليها سلطنة عمان بفضل سياستها الحكيمة التي استطاعت من خلالها أن تظل محل ثقة واحترام وتقدير المجتمع الدولي.

وقال سعادته إن جزءا كبيرا من السياسة الخارجية العمانية يقوم على السلام ودعم جهود دبلوماسية السلام.

من جانبه أكد سعادة تشابا كوروشي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة على أن سلطنة عُمان تعد مثالا جيدا للعمل الذي تقوم به منظمة الأمم المتحدة في الحصول على رؤية تتغلب على التحديات المشتركة.

حضر الحفل عدد من الشخصيات الأممية الرفيعة منهم سعادة هانس جروندبرج المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن وعدد من السفراء والدبلوماسيين ورجال الأعمال.

أعمدة
No Image
نوافذ :غمضة عين
shialoom@gmail.comيبدو أن اللحظة الزمنية أكثر اتساعا مما نعتقد، وأكثر سرعة مما نتوقع، وأكثر إنجازا مما نطمح، وأكثر رؤية مما نتخيل، وتجتمع كل هذه الصور التي نختلف على تقييمها أو نتفق لتختزلها "غمضة العين" التي لا ندير لها بالا بالقدر الذي يجب أن يكون، ولذلك فهناك حالة من التفريط في تقييم...