عمان اليوم

جلالة السلطان يزور متحف قصر السلام ويشيد بأصالة الكويت وتاريخها التليد

14 مايو 2024
14 مايو 2024

العمانية: تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بزيارة إلى متحف قصر السلام بالعاصمة الكويت صباح اليوم، في إطار زيارة «دولـة» يقوم بها جلالته إلى دولة الكويت الشقيقة.وفور وصول الموكب المقل لجلالته إلى متحف قصر السلام كان في استقباله معالي الشيخ محمد عبدالله مبارك الصباح وزير شؤون الديوان الأميري وسعادة الشيخة منى الجابر العبد الله الصباح رئيسة مركز الوثائق التاريخية ومتاحف ومكتبات الديوان الأميري، المشرف العام لمتحف قصر السلام وعدد من المسؤولين بدولة الكويت.

وتجوَّل جلالة سُلطان البلاد المفدى في أروقة متحف القصر، مستمعا -أيّده الله- إلى شرح واف عما يحتويه من قاعات تُبرز جوانب مهمَّة من تاريخ وحضارة دولة الكويت الشقيقة باستخدام أحدث أساليب العرض التكنولوجي، واطَّلع جلالته -أعزّه الله- خلال جولته على قاعات العرض الرئيسة التي تلخص أهم الحضارات والأحداث التي مرت بالتاريخ الكويتي، وتضم عددا كبيرا من الآثار المتنوعة. وعقب انتهاء جولة جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- بالمتحف تفضل -أيّده الله- بتسجيل كلمة في سجل كبار الزوار لمتحف قصر السلام أعرب فيها عن سروره بزيارة المتحف وإعجابه بما يضمّه بين جنباته من نفائس المقتنيات الأثرية والتحف العريقة التي تدل على أصالة دولة الكويت وتاريخها التليد المشرق، موجّها -أدامه الله- شكره للقائمين على المشروع على جهودهم الطيبة في توثيقهم المتقن للتاريخ الكويتي. وقد تقبّل جلالته هدية تذكارية من القائمين على المتحف.

ورافق جلالة السلطان المعظم خلال زيارته لمتحف قصر السلام سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح (رئيس بعثة الشرف)، وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالته.