No Image
عمان اليوم

جامعة نزوى تستضيف فعاليات المدرسة الشتوية الدولية

17 يناير 2024
تحت عنوان "حوار أكاديمي مع العالم الإسلامي"
17 يناير 2024

استضافت جامعة نزوى، فعاليات المدرسة الشتوية الدولية تحت عنوان " حوار أكاديمي مع العالم الإسلامي" والذي تحتضنه الجامعة بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي"داد" وبمشاركة كل من جامعتي غوتنغن، وجامعة هامبورغ الألمانيتين، وجامعة جندوبة التونسية.

رعى الافتتاح الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس جامعة نزوى، وبحضور سعادة ديرك لولكه سفير ألمانيا المعتمد لدى سلطنة عمان، وممثلي وطلبة الجامعات المشاركة في فعاليات المدرسة التي تستمر حتى 21 من يناير الجاري.

وتأتي استضافة جامعة نزوى لفعاليات المدرسة الشتوية الدولية لتعكس رؤية الجامعة في تعزيز التبادل الثقافي والأكاديمي بين طلبة وأكاديمي الجامعة، والتبادل الثقافي والأكاديمي بين طلبة وأكاديمي الجامعات المشاركة، إلى جانب تعزيز التسامح والاحترام والمتبادل بين الطلاب من خلفيات مختلفة، وتعزيز التعاون الأكاديمي مع الجامعات المحلية والدولية.

وأوضح الدكتور خير الدين عبدالهادي رئيس اللجنة التحضيرية أن تنظيم المدرسة الشتوية الدولية يهدف إلى توفير منصة تعليمية متميزة تجمع بين الخبرات الأكاديمية المتميزة والمحاضرات وورش العمل التفاعلية، وهو ما يؤدي إلى توفير تجربة تعليمية متميزة تثري المشاركين بالمعرفة والمهارات الجديدة.

وأضاف: صُمم برنامج المدرسة الشتوية الدولية في جامعة نزوى بعناية لتوفير تجربة تعليمية شاملة ومثرية للمشاركين، حيث تم إعداد برنامج يتضمن مجموعة من ورش العمل التفاعلية، وفعاليات للتبادل اللغوي، والمحاضرات التعليمية المتخصصة، والفعاليات الثقافية التي توفر فرص استكشاف التنوع الثقافي في سلطنة عمان، والزيارات الميدانية التي تهدف إلى استكشاف المعالم الثقافية والتاريخية في سلطنة عمان، كما يتضمن البرنامج الأنشطة الترفيهية والاجتماعية التي تهدف لتعزيز التواصل وبناء العلاقات بين المشاركين، كما يتضمن البرنامج الأمسيات الثقافية التي تهدف إلى تحفيز التفاعل الثقافي، وتوفير بيئة إلهامية تعزز النقاش وتبادل الأفكار بين المشاركين.

وشهدت احتفالية افتتاح اليوم الشتوي مجموعة من الفعاليات والزيارات، كما تضمن حفل الافتتاح مقطوعات من التراث العماني قدمها مجموعة من الفنانين من مركز عمان للموسيقي التقليدية، وتكريم المشاركين.