No Image
عمان اليوم

جامعة نزوى تحتفل بتخريج الدفعة الـ16 من طلبتها

03 مارس 2024
03 مارس 2024

احتفلت جامعة نزوى مساء اليوم بتخريج الدفعة 16 من طلبتها البالغ عددهم 1097 طالبا وطالبة في مختلف الدرجات العلمية، 37 من طلبة الماجستير، و952 طالبا بدرجة البكالوريوس، فيما بلغ عدد خريجي الدبلوم 108 من الطلبة.

أقيم الحفل في المسرح المفتوح بالحرم المبدئي بجامعة نزوى ببركة الموز برعاية معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي الأمين العام للأمانة العامة للاحتفالات الوطنية، بحضور عدد من أصحاب السعادة.

وقال الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة: إن بين الخريجين في هذه الدفعة عدد مُقدر ممن التحقوا بدرجة جامعية ثانية بعد درجتهم الجامعية الأولى، وهذا نموذج من إعادة التأهيل ولعله أبسط النماذج في هذا الاتجاه، غير أنه سيكون أكثر تكرارا وممارسة في قادم الأعوام وسيلامس بحاجته وقواه كل الناس في جميع المهن ومن حاملي الدرجات المختلفة الأكاديمية والمهنية والفنية وحتى ممن لا يحملون درجات، غير أن الأجمل في ذلك أن إعادة التأهيل ستكون مُيسرة ومشاعة، ومصادر بل "محيطات" التأهيل واسعة ومتعدّدة، ويمكن لكل منا أن يغوص فيها ويصطاد منها ما يحتاج إليه من مهارات وممّكنات على قدر ما أوتي من كفاءة التعلـّم الذاتي ومهارة حسن إدارة الموارد وأهمها مورد الوقت الذي هو عمر كل واحد منا ومهارة تقييم المصادر وتدقيق دقتها، ولا يخفى أن الناس بطبيعة الحال يتفاوتون في تلك الكفاءات والمهارات ومدى اكتسابهم لها وبالتالي سيحتاجون إلى بعضهم البعض في اكتساب أو إعادة اكتساب أو التأهيل في تلك المهارات وفق طيف قدراتهم، وسيتاح ذلك عبر قنوات ومؤسسات عديدة هي الأخرى سيعاد تشكيلها لتلائم معطيات الحاجة وطلبات المتأهلين.

كما ألقت الخريجة مآثر بنت سليمان بن خالد آل عبد السلام كلمة نيابة عن الخريجين وقالت: إنه حصاد ليال طوال وأيام من العمل والجد والمثابرة، وختام رائع لمواقف وقصص شتّى عشناها على امتداد سنوات دراستنا... ووصول مبارك لضفاف آمال وأحلام لم تكن لتتحقق لولا العزيمة والإصرار.

وقد قام معالي الشيخ راعي الحفل بتسليم شهادات التخرج للخريجين، كما شهد أداء القسم لطلبة كلية العلوم الصحية، وتكريم الخريجين من طلبة الجامعة المجيدين من مختلف الدرجات العلمية.

وتضمن الحفل قصيدة شعرية، وعرضا مرئيا أبرز إنجازات الجامعة، والنتائج والنجاحات التي حققتها في العديد من المجالات، وجهودها فيما يتعلق بالدراسات، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، وريادة الأعمال، إلى جانب عدد من التخصصات والبرامج التي توفرها الجامعة.