facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
عمان اليوم

توفير فرص تدريبية لطلاب جامعة السلطان قابوس في عُمان للإبحار

24 نوفمبر 2022

وقعت جامعة السلطان قابوس وعُمان للإبحار اليوم رسالة تعاون في برامج تطوير المهارات القيادية، والتعاون التعليمي والفني مع الأقسام الأكاديمية، وتوفير فرص تدريبية لطلاب الجامعة في عُمان للإبحار، إضافة إلى إتاحة الفرص للطلبة للتطوع في الأحداث الدولية القادمة لاكتساب الخبرة.

ونصت الرسالة على أن تقوم الجامعة بإتاحة خدمات قسم "الاختبارات والمقاييس" التابع لكلية التربية (قسم التربية الرياضية) للقائمين على برامج تطوير لاعبي فرق الإبحار الشراعي وذلك لقياس جاهزيتهم البدنية للنشاط الرياضي والحصول على المؤشرات الفنية التي توضح قدرات اللاعبين على تطوير مهاراتهم للمستويات الأولمبية المنشودة والأداء العالي. وإتاحة برامج "التعليم المستمر" المتعلقة بالجانب الرياضي في كلية التربية الرياضية لاستفادة مدربي الإبحار من البرامج المطروحة.

فيما تقوم عمان للإبحار بتصميم برامج لمختلف الشرائح في الجامعة وحسب المتطلبات التي توجه الجامعة بالتركيز عليها. وتوفير فرص تدريبية لطلاب الجامعة في مختلف أقسام عُمان للإبحار في مجالات التسويق والإعلام والمالية والمشتريات والموارد البشرية وورشة صيانة القوارب. وكذلك إتاحة الفرص لطلبة الجامعة للتطوع في الأحداث الدولية القادمة التي تنفذها عُمان للإبحار لإكساب الطلبة الخبرة وإتاحة الفرصة للعمل مع وفود دولية.

وقع رسالة التعاون من جانب الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، ومن جانب عمان للإبحار الدكتور خميس الجابري الرئيس التنفيذي للشركة.

جدير بالذكر أن عُمان للإبحار تعمل تحت مظلة الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران) بهدف إحياء الأمجاد البحرية العُمانية، وإبراز مكانة سلطنة عُمان حول العالم عبر رياضة الإبحار الشراعي والإسهام في التنمية المستدامة في سلطنة عُمان وتوفير فرص لتمكين الشباب.

أعمدة
No Image
بشفافية : نحو تعميق الشراكة في التنمية
المسارات الجادة والحثيثة التي تنتهجها الحكومة لتحقيق التنمية على كافة الأصعدة واضحة، وتعكس الحرص على إنجاز المشاريع التنموية في المدة المحددة لذلك، لأن الواقع المتسارع يفرض نفسه والأولويات الضرورية تضع نفسها في سلم البرامج والخطط المراد إنجازها، خاصة فيما يتعلق بتنمية المحافظات وتحقيق الرخاء للمواطن.منذ مدة قررت وزارة النقل والاتصالات...