facebook twitter instagram youtube whatsapp


أكثر من 38 مليون ريال عماني إجمالي برامج الإسناد الطلابي التي تبنتها جامعة نزوى منذ انطلاقتها عام 2004
أكثر من 38 مليون ريال عماني إجمالي برامج الإسناد الطلابي التي تبنتها جامعة نزوى منذ انطلاقتها عام 2004
عمان اليوم

تقديم 100 منحة دراسية من جامعة نزوى لطلبة الدبلوم العام

06 سبتمبر 2022

أعلنت جامعة نزوى عن تقديم 100 منحة دراسية كاملة للطلبة الجدد من خريجي الدبلوم العام في مجال البكالوريوس؛ وذلك في العديد من التخصصات والبرامج الأكاديمية المختلفة.

وتتنوع تخصصات المنح التي قدمتها الجامعة للعام الأكاديمي (2022 ـ 2023) بين كلية الهندسة والصيدلة والتمريض وكلية العلوم، إذ رفعت الجامعة المنح الدراسية في الأعوام الماضية، فقدمت العام الماضي أيضا 100 منحة دراسية، منها 90 منحة دراسية كاملة و10 منح دراسية جزئية.

ويأتي اهتمام الجامعة بتوفير المنح الدراسية التي قدمتها من منطلق رعايتها واهتمامها بدعم جهود الحكومة في قطاع التعليم العالي، وتعزيزا للدور الذي تضطلع به جامعة نزوى في توفير المنح الدراسية المختلفة للطلبة؛ سواء كاملة أم جزئية، ودعما لجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في توفير البعثات الدراسية للطلبة خريجي الدبلوم العام.

وحرصت الجامعة منذ إنشائها على دعم الطلبة المتعلمين عبر مجموعة من برامج الدعم المختلفة؛ سواء المنح الدراسية الكاملة أم الجزئية أم برامج الإسناد الطلابي عبر صندوق معين الذي أسهم بأكثر من 38 مليون ريال عماني عبر مجموعة من برامج الإسناد الطلابي المختلفة التي تبنتها الجامعة منذ انطلاقتها في العام 2004م.

وقد رحب الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي ـ رئيس جامعة نزوى ـ بطلبة الجامعة من حملة الماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم؛ وذلك في أثناء لقائه بهم في البرنامج التعريفي (خريف 2022).

وأكد أن الجامعة ماضية في أداء رسالتها التعليمية، مسخرة إمكانياتها للنهوض بمسيرة التعليم العالي، ودعم طلبة الجامعة في إكمال دراستهم بما تقدمه من تسهيلات وخدمات.

وأضاف: أن الجامعة بدأت في مسيرتها التعليمية منذ عام 2004م، واليوم وبعد عمل وجهد دؤوبين، وصل عدد البرامج الأكاديمية إلى أكثر من 100 برنامج في الدكتوراة، والماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم .. مؤكدا أن التطوير والتجويد والتوسع في برامج وخدمات الجامعة ماضية بثبات، مواكبة للتطور الذي يشهده قطاع التعليم؛ بما يلبي احتياجات الدولة ويتماشى ما رؤيتها وتوجهاتها المستقبلية على كافة المجالات والمستويات.

أعمدة
No Image
نبض الدار : صندوق النقد الدولي للباحثين عن عمل
tahiraallawati@gmail.comأصدر صندوق النقد الدولي تقريره القطري عن عمان في ١٢ سبتمبر ٢٠٢١، و بقراءة التقرير الذي يحوي حوالي ٨٠ صفحة نخلص إلى بعض الأمور المثيرة للجدل والقلق في الآن نفسه.يورد التقرير جدولا عن معدل البطالة، ويبين أن حوالي ١٥% معدل البطالة أو الباحثين عن العمل العمانيين، ومع ذلك طالب بالمزيد...