facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

تخريج الدفعتين الـ12 والـ13 من طلبة جامعة نزوى

28 مارس 2022

د.أحمد الرواحي: نسعى إلى مستويات أعلى تعزز أدوار التعليم العالي والبحث العلمي

بركة الموز - علي الذهلي:

احتفلت جامعة نزوى بتخريج الدفعتين الثانية عشرة والثالثة عشرة من طلبة الجامعة وعددهم 2161 طالبا وطالبة.

ورعى حفل التخريج معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي، الأمين العام لمجلس الوزراء، والذي أقيم في المسرح المفتوح بالحرم الجامعي، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة، وأعضاء مجلسي الدولة والشورى، وشيوخ وأعيان محافظة الداخلية، وهيئات الجامعة.

في بداية الحفل ألقى الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس جامعة نزوى، كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور، قال فيها: "يسعدني نيابة عن صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد الموقر، رئيس مجلس أمناء جامعة نزوى، أن أرحـّب بكم جميعا في هذا اللقاء البهيج، كما يشّرفني باسم الجامعة أن أرفع أسمى آيات الشكر لمولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظـّم -حفظه الله ورعاه - وهو يقود عُمان في نهضتها المتجددة إلى آفاق المجد واضطراد النماء والازدهار.

وأكد على أن جامعة نزوى تزداد مع الأيام بفضل الله وعطاءات أبنائها رسوخا وشموخا، فتتجلى منارة سامقة بهية للعلم، مشرقة بالرشاد في سماء عُماننا الأبية، تصوغ للوطن وقائده المفدى لحن الوفاء بمؤشرات أداء رفيعة في فضاءات التعليم والتعلـم والبحث العلمي والابتكار وخدمة المجتمع ومجالات الريادة والاستدامة، مسهمة بدور فاعل ومؤثر في تحقيق تطلعات الوطن ورؤية عُمان 2040.

بعدها أدى طلبة الصيدلة والتمريض قسم التخرج، ثم تبعه إشهار حفل التخرج، وتكريم الطلبة المجيدين أكاديميا.

وألقت الخريجة روان بنت خلفان الندابية من الدفعة الثالثة عشرة كلمة نيابة عن خريجي الدفعة الثانية عشرة والثالثة عشرة

ثم قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين وذلك على 5 مجموعات تخللتها كلمة للخريجين، وقصائد شعرية، وفيلم عن الجامعة الذي يبرز جهود الجامعة في مجالات البحث العلمي وخدمة المجتمع وريادة الأعمال والقبول والتسجيل.

وتستعد الجامعة لتنظيم حفل التخرج الثاني غدا الأربعاء، والذي سيحتفل فيه بتخريج ما يربو عن 2163 طالبا وطالبة.

جدير بالذكر أن عدد خريجي الدفعة الثانية عشرة 1413 طالبا وطالبة، فيما يبلغ عدد خريجي الدفعة الثالثة عشرة 1389 طالبا وطالبة، و1422 طالبا وطالبة خريجي الدفعة الرابعة عشرة، منهم 409 من حملة شهادة الماجستير، و528 من حملة شهادة الدبلوم العالي في التأهيل التربوي، و2424 من حملة شهادة البكالوريوس، و860 من حملة شهادة الدبلوم.

‏‫

أعمدة
No Image
ساعات مهدورة
hamdahus@yahoo.comقرأت يومًا تشبيه جميل لجاك كانفيلد حول جهاز التلفاز بأنه صندوق تخفيض الدخل؛ لأن كل ساعة تقضيها على هذا الجهاز تساوي ساعة عمل مهدورة، هذا كان في زمن التلفزيون لكن أعتقد أن هذه العبارة تنطبق بشكل كبير جدًا على الهواتف الذكية اليوم، التي تجعلنا متسمرين على شاشاتها ساعات طويلة، منهمكين...