facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

الجيش غير المرئي..محور نقاشات المقهى العلمي

26 يناير 2023

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلة بمركز عُمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية (موارد)، فعالية جلسة المقهى العلمي الثالثة في موسمه العاشر 2022- 2023، والتي تناولت موضوع الجيش غير المرئي من الكائنات الحية الدقيقة.

أدار الجلسة الدكتور المعتصم المعمري، وشارك فيها الدكتور عبد الله بن محمد الحاتمي - أستاذ مساعد ومسؤول مختبر الميكروبيولوجي بمركز أبحاث العلوم الطبيعية والطبية في جامعة نزوى، الذي أعطى نبذة عن بنك الكائنات الحية الدقيقة، وقد تم بالتعاون بين جامعة نزوى ومركز "موارد"، والذي يهدف إلى توفير عينات جاهزة للبحث العلمي دون الحاجة لاستيرادها من الخارج.

من جانبها تحدثت أميرة بنت حمود الناصرية اختصاصية أولى تغذية علاجية بالمستشفى السلطاني، عن المفاهيم الخاطئة السائدة في المجتمع اتجاه البكتيريا، والفوائد الجمة التي تستخرج أو تكون منها، والتي تدخل في معظم أساليب الحياة.

كما شهدت الجلسة استعراض شركة رتق "إحدى الفرق الفائزة في برنامج منافع" قصة نجاحها، وتجاربها في استعمال الكائنات الحية الدقيقة لعمل منتج الأعلاف الحيوانية كوسط عالي القيمة التغذوية، إضافة إلى مشاريعها المستقبلية.

أعمدة
No Image
نبض الدار : تقدم وانفتاح..
tahiraallawati@gmail.com بالتوجيهات السامية لجلالة السلطان -حفظه الله ورعاه- نظمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، جلسة عامة بثت على الهواء عن «رؤية عمان ٢٠٤٠»، شاركت في الجلسة، واستمعت إلى العروض المرئية التي قدمها مسؤولو الوحدات، جاء التوجيه السامي في وقت مهم جدا؛ لانفتاح الوحدات الحكومية إعلاميا ومباشرة على الشباب والناس بكافة...