No Image
عمان اليوم

افتتاح مركز رسالة أمل لتأهيل ذوي الإعاقة بثمريت

07 نوفمبر 2021
07 نوفمبر 2021

ثمريت - محمد بن العبد مسن

افتتح سعادة الشيخ مسلم بن أحمد الحضري والي ثمريت مركز رسالة أمل لتأهيل ذوي الإعاقة بالولاية ويأتي هذا المركز تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية.

كما حضر الافتتاح محمد بن حميد الكلباني مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار وحضور عدد من المواطنين بالولاية.

في بداية الافتتاح تفضل راعي المناسبة بجولة في أروقة المركز برفقة الحضور للاطلاع على كفاءة أداء عمل المركز.

ويهدف المركز لمساعدة شريحة من ذوي الإعاقة وعلى وجه الخصوص تلك الفئة التي تعرضت لظروف قهرية حالت بينها وبين تحصيلها العلمي والمعرفي في المؤسسات التعليمية وهو حق مكتسب شرعا وقانونا لهم والهدف أيضاً مساعدتهم في كيفية استخدام وسائل التعليم الحديثة مثل الكمبيوتر والأجهزة اللوحية المتنوعة وغيرها من وسائل التعليم ليمارس حياته بشكل طبيعي.

وتم تخصيص عدد من القاعات المتنوعة منها قاعة للعلاج الوظيفي التي تهتم وتركز على تنمية المهارات الحركية الكبيرة والخاصة بالجزء الأسفل من جسم الطفل المنتسب للمركز وقاعات أخرى منها قاعة التكامل الحسي وقاعة علاج النطق والتخاطب عند الأطفال المصابين بالتأخير النطقي أو اللغوي وذلك لعدم قدرة الطفل على لفظ بعض الكلمات البسيطة مع تقدمه في العمر وبالإضافة إلى قاعة العلاج النفسي وعدد آخر من المرفقات المكملة لخدمات المركز وهذا يعتبر واجب إنساني نبيل.

من جانب آخر قال المشرف على المركز حسين بن محمد الشريف: تم تدشين وافتتاح مركز رسالة أمل للتأهيل بولاية ثمريت برعاية سعادة الشيخ والي ثمريت ومدير عام التنمية الاجتماعية وحضور كوكبة من الفنيين والمختصين من الوزارة.

مركز رسالة أمل يقوم بخدمة إنسانية ومجتمعية من علاج وتأهيل ذوي الإعاقات بأصنافها المختلفة في مجالات متنوعة بتدريب وتأهيل الأطفال الملتحقين بمركز رسالة أمل للتأهيل والجدير بالذكر أن المركز خاص و تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية وهدفنا الرئيسي تقديم الرعاية والتأهيل والدمج في المجتمع.

وفي الختام قدم المشرف على المركز درعا تذكاريا لراعي المناسبة.