عمان اليوم

استعراض مؤشرات الأداء للخطة التشغيلية الصحية بظفار

08 ديسمبر 2022
08 ديسمبر 2022

استضافت قاعة الندوات و المؤتمرات بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار حلقة عمل عرض مؤشرات الأداء للخطة التشغيلية للخطة الخمسية العاشرة للتنمية الصحية لعامها الأول (٢٠٢١)، ومراجعة ما تم إنجازه من قبل الدوائر والأقسام بالمديرية و مستشفى السلطان قابوس بصلالة. و شهدت الحلقة حضور الدكتور علي بن عبدالله المقبالي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار، و كافة مدراء الدوائر والأقسام المعنية بالخطة.

و تستمر حلقة عمل عرض مؤشرات الأداء للخطة التشغيلية العاشرة للتنمية الصحية للمحافظة يومين، يتم خلالها استعراض مؤشرات ١٨ قسما و دائرة في كل من صحية ظفار و مستشفى السلطان قابوس بصلالة.

ودعا الدكتور علي بن عبدالله المقبالي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار الحلقة المشاركين في الحلقة على بذل العطاء و الجهد من أجل تحقيق النتائج و المؤشرات المطلوبة خلال سنوات الخطة الخمسية العاشرة ( ٢٠٢١-٢٠٢٥). من جهتها، قدمت أصيلة بنت عامر العمرية رئيسة قسم التخطيط و المتابعة بدائرة التخطيط و الدراسات عرضا مختصرا حول نسبة تنفيذ مؤشرات أداء الخطة الخمسية العاشرة للتنمية الصحية بالمحافظة (٢٠٢١، ٢٠٢٥) خلال عام ٢٠٢١ م، و ذلك استنادا إلى المنهجية التخطيطية لمتابعة و مناقشة المؤشرات سنويا، حيث تهدف المنهجية التحقق من الوصول إلى النتائج المرجوة، و الوقوف على التحديات التي تعترض تنفيذ تلك المؤشرات للوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة بنهاية ٢٠٢٥.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشرات الأداء المطلوبة بالخطة التشغيلية العاشرة للتنمية الصحية ٢٠٢١ - ٢٠٢٥ تمت صياغتها لتتواءم مع مؤشرات الرؤية الوطنية عمان ٢٠٤٠ من خلال التوجه الاستراتيجي لنظام صحي بمعايير عالمية و بناء مجتمع صحي مستدام بالإضافة إلى خلق أنظمة و خدمات وقائية ذات جودة عالية.