facebook twitter instagram youtube whatsapp


ثقافة

وزير الإعلام : ستشهد الدورة المقبلة حزمة من البرامج الثقافية الموسعة وستركز برامج الأسرة والطفل على علوم المستقبل

22 نوفمبر 2022
يقام خلال الفترة من 22 فبراير إلى 4 مارس 2023م

اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب تعلن عن موعد انطلاق الدورة الـ 27 -

العُمانية: أعلنت اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب عن موعد انطلاق فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمعرض، وذلك خلال الفترة من 22 فبراير 2023م إلى 4 مارس 2023م.

وقال معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن الدورة القادمة للمعرض ستشهد تقديم وطرح حزمة من البرامج الثقافية الموسعة التي ستتوزع على مدار أيام المعرض، بالإضافة إلى التنوع والثراء الذي يشبع رغبة القراء ومحبي المعرفة، في مختلف قطوف الفكر والثقافة والآداب والعلوم.

وأضاف معاليه أن هذه التظاهرة الثقافية تعد فرصة لناهلي العلوم والمعارف من قراء وباحثين وأكاديميين وطلبة بمختلف اللغات، وما تتضمنه من برامج للأسرة والطفل لأهميتها في التغذية التربوية والتعليمية والمهاراتية، حيث سيتم التركيز على علوم المستقبل التي تقدم محتوى معرفيًّا مُعزِزًا للمساقات التعليمية المختلفة. وأكد معالي الدكتور وزير الإعلام على أن معرض مسقط الدولي للكتاب يشكل منصة ثقافية كبرى للناشرين والموزعين والمؤلفين من داخل سلطنة عُمان وخارجها، الذين يختارونه لطرح إصداراتهم الجديدة، إلى جانب سلسلة الفعاليات والندوات الثقافية التفاعلية التي يتم إحياؤها خلال فترة المعرض.

يذكر أن معرض مسقط الدولي للكتاب استقطب في دورته السادسة والعشرين أكثر من 300 ألف زائر وزائرة، ويتبوأ مركزًا متقدمًا على مستوى خارطة معارض الكتاب العربية الدولية.

أعمدة
No Image
بشفافية : نحو تعميق الشراكة في التنمية
المسارات الجادة والحثيثة التي تنتهجها الحكومة لتحقيق التنمية على كافة الأصعدة واضحة، وتعكس الحرص على إنجاز المشاريع التنموية في المدة المحددة لذلك، لأن الواقع المتسارع يفرض نفسه والأولويات الضرورية تضع نفسها في سلم البرامج والخطط المراد إنجازها، خاصة فيما يتعلق بتنمية المحافظات وتحقيق الرخاء للمواطن.منذ مدة قررت وزارة النقل والاتصالات...