facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
ثقافة

"جائزة صادق جواد" تفتح المجال للتنافس في مجال الدراسات الفكرية والفلسفية

22 نوفمبر 2022
31 مايو 2023م آخر موعد لاستلام المشاركات

"عمان": أعلنت مؤخرا مؤسسة بيت الزبير عن "جائزة صادق جواد للدراسات الفكرية والفلسفية" في دورتها الأولى، لتستقطب الكتّاب والباحثين والمهتمين من مختلف الفئات، انطلاقا من رؤية المؤسسة في تشجيع البحث المعرفي في القضايا الفكرية والفلسفية، وتكريم الجهود الاستثنائية في مجال الدراسات والبحوث الفكرية والفلسفية، وتقديرا لروح صادق جواد المفكرة، واستئنافا لوافر عطائه.

تهدف الجائزة إلى إيجاد منصة تكريمية واحتفائية بالجهود النوعية في مجال الدراسات الفكرية والفلسفية، والإسهام في التعرف على الباحثين النشطين في مختلف مناطق التفكير المعرفي والفكري، والإسهام في حركة البحث الفلسفي عموديا وأفقيا عبر التبني التناوبي لموجهات بحثية تستهدف المناطق المعرفية ذات الأولوية.

كما تسعى الجائزة لتحفيز وتشجيع الأنوية البحثية الشابة، والتنسيق مع الجوائز والمبادرات النظيرة لتوحيد آفاق التدارس والتحفيز للجهود البحثية في الشأن الفكري والفلسفي.

فروع الجائزة..

وتنقسم أفرع المشاركة في الجائزة إلى الفرع الأول: الكتاب الفكري، ويشمل مشاريع الكتب التي لم يتم نشرها بعد في سلطنة عمان، أما الفرع الثاني فهو البحث الفكري ويشمل البحث في القضايا الفكرية التي تدعو فيها المؤسسة الباحثين والمهتمين للمشاركة.

الجائزة تفتح المجال للمشاركة للعمانيين فقط، مع ضرورة الالتزام بأسس الكتابة البحثية وشروطها العلمية، ويشترط للمشارك في الجائزة ألا تقل عدد كلمات مخطوط الكتاب عن 20 ألف كلمة، والبحث ألا تقل عن ألفي كلمة، ولا تزيد على 4 آلاف كلمة.

قيمة الجائزة..

وأعلنت مؤسسة بيت الزبير أن الفائز في الفرع الأول سيحصل على 3000 ريال عماني، فيما سيحظى الفائزون الثلاثة في الفرع الثاني على: الأول 500 ريال عماني، والثاني 300 ريال عماني، والثالث 200 ريال عماني.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في الجائزة مفتوحة حتى تاريخ 31 مايو 2023م، وسيكون الإعلان عن الفائزين في 30 سبتمبر 2023م.

أعمدة
No Image
بشفافية : نحو تعميق الشراكة في التنمية
المسارات الجادة والحثيثة التي تنتهجها الحكومة لتحقيق التنمية على كافة الأصعدة واضحة، وتعكس الحرص على إنجاز المشاريع التنموية في المدة المحددة لذلك، لأن الواقع المتسارع يفرض نفسه والأولويات الضرورية تضع نفسها في سلم البرامج والخطط المراد إنجازها، خاصة فيما يتعلق بتنمية المحافظات وتحقيق الرخاء للمواطن.منذ مدة قررت وزارة النقل والاتصالات...