من لقاءات صحار في دوري عمانتل
من لقاءات صحار في دوري عمانتل
الرياضية

صحار يبدأ التحضير لملاقاة الخابورة في مسابقة الكأس

10 أكتوبر 2022
10 أكتوبر 2022

بدأ الفريق الكروي بنادي صحار بعد مباراة صور في الجولة الخامسة من دوري عمانتل لكرة القدم تدريباته؛ استعدادًا لملاقاة الخابورة في دور الـ (32) من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الحالي التي تلعب على أرضية ملعب الرستاق يوم السبت المقبل. وكان صحار قد تمكن من الفوز على ضيفه صور بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الخامسة في دوري عمانتل لكرة القدم.

وأتت عودة الفريق السريعة للتدريبات بعد مباراة صور كون الوقت يُداهم الفريق، حيث إن المدة المتبقية على مباراته في دور الـ (32) وجيزة. وقد ركز مدرب الفريق البوسني أمير الهديروزيك على معالجة نقاط الضعف التي ظهرت مع الفريق في مباراته أمام صور، وتقوية مواطن القوة التي ظهر عليها الفريق، بالإضافة إلى الاستشفاء وتحقيق التجانس بين اللاعبين، ورفع معدل اللياقة البدنية، والمواءمة بينه وبين الجانب المهاري من خلال انتشار وترابط بين الخطوط الثلاثة، وسد الثغرات، وقطع الكرات أمام الفريق الخصم، والانتشار الصحيح داخل الملعب، كما ركز على الاستفادة من الضربات الحرة المباشرة من الأجناب ومن العمق، ومن الضربات الركنية وضربات الجزاء التي قد تلوح في المباراة.

ويستمر دوري عمانتل إلى (21) من الشهر الجاري من أجل إفساح المجال أمام الفرق لخوض مباريات دور الـ (32) من مسابقة كأس جلالة السلطان، وسيلاقي صحار في الجولة السابعة التي تقام بعد هذا الدور فريق السيب التي ستلعب على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار، لكن المباراة قد تؤجل بسبب ارتباط السيب ومشاركته في كأس آسيا لكرة القدم. ويتوجه صحار بعد مباراة الكأس لملاقاة ظفار في الجولة الثامنة من دوري عمانتل على ملعب الخير، أي أنه ستكون لديه فترة راحة بعد مباراته.

وتتوزع مهام الجهاز الفني في فريق صحار، إذ سيتولى المعد البدني خميس بن سرور البلوشي كل ما يخص اللياقة البدنية، فيما يتولى طبيب الفرق الدكتور مأمون ما يعنى بمعالجة الإصابات في صفوف الفريق. وما زال اللاعب الكاميروني لاعب خط الوسط الذي استقدمه صحار في الفترة الماضية ينتظر المشاركة مع الفريق، لكن الإصابة ما زالت تمنعه من ذلك، ويأمل الجهازان الفني والإداري أن تكون عودة اللاعب للمشاركة مع الفريق في قادم المباريات. ودخول صحار مباراة دور الـ (32) ولديه (13) نقطة رصيد في دوري عمانتل هو مؤشر يحدث لأول مرة في مسيرة الفريق في المرحلة الأولى من الدوري.

وباتت الطموحات كبيرة في أروقة مجلس إدارة نادي صحار برئاسة داود بن سليمان الشيزاوي الذي يتكاتف معه الوسط الرياضي بالولاية وسط وقفة مشهودة للجماهير الوفية. وتأتي طموحات أبناء صحار في أن يواصل الفريق تميزه في مسارات اللعب الثلاثة المستديرة الساحرة لهذا الموسم، وهي كأس جلالة السلطان لكرة القدم، ودوري عمانتل لكرة القدم وكأس أم جي. وبات التفاؤل كبيرًا خاصة من خلال نتائج الفريق في دوري عمانتل التي جاءت متميزة هذا الموسم.