من لقاءات البشائر بدوري عمانتل
من لقاءات البشائر بدوري عمانتل
الرياضية

ثائر عدنان يقود تدريبات الفريق الكروي بنادي البشائر

28 سبتمبر 2022
28 سبتمبر 2022

أدم- أبرم مجلس إدارة نادي البشائر عقده مع المدرب العراقي ثائر عدنان، ومساعده الوطني هيثم العلوي لتدريب الفريق الأول لكرة القدم للموسم الكروي الحالي، أتى ذلك بعد الاستغناء عن خدمات المدرب الوطني حمد الشقصي، ومساعده أحمد الربيعي، ومدرب الحراس مبارك القطيطي.

وقال راشد بن محمد الهاشمي رئيس نادي البشائر: أتقدم بالشكر للمدرب الوطني حمد الشقصي وطاقمه الفني، حيث استطاع بخبراته وإمكانياته التدريبية الوصول بنادي البشائر ولأول مرة في تاريخه الكروي للعب بدوري عمانتل، وستخلد أيامه بهذا الصعود المستحق، وستبقى عالقة في أذهان أبناء البشائر طوال الفترات الزمنية.

أما عن أسباب الاستغناء عن خدماته التدريبية فلا أعتبرها إقالة، ولكن تركنا بعضنا بعد أن خان المدرب التوفيق بتحقيق النتائج الإيجابية في (4) جولات بدوري عمانتل مع أندية: السيب، وظفار، وبهلا، ونادي عمان، وجولة واحدة مع نادي صور في كأس أم جي، ونرجو التوفيق مع طاقمه الفني، فنادي البشائر لا ينسى أبدًا من يخدمه، ويسخر له كل قدراته وإمكانياته وخبراته للارتقاء به والوصول معه إلى منصات التتويج.

وأشار الهاشمي إلى اختيار المدرب العراقي ثائر عدنان، ومساعده هيثم العلوي قائلًا: بعد النتائج السلبية المتتالية للفريق الكروي الأول للنادي، وتراجع معنويات ونفسيات لاعبي الفريق بدأنا بالبحث عن مدرب له خبرة لانتشال الفريق، وبعد المشاورات مع مجموعة من ذوي الخبرة للمجال الرياضي وبالأخص بدوري عمانتل، وجدنا المدرب العراقي ثائر عدنان المناسب لهذه المرحلة، كما أن اختيار مساعده الوطني هيثم العلوي جاء لما تميز به من خبرات وتجارب سابقة، ورغبته في تحقيق النجاح.

وحول مستوى الفريق الكروي سابقًا، والجولات المقبلة رغم إخفاقاته في مبارياته السابقة، والتغييرات التي ستلحق بالفريق في قادم الأيام، أوضح الهاشمي قائلًا: إن الفريق الكروي بشهادة الجميع ليس سيئًا كما يتصوره البعض، ولكنه يمتلك مقومات الفوز، وسوف نحدث نقلة بالفريق في القريب العاجل. كما سنسعى في الانتقالات الشتوية بدعم الفريق ببعض من العناصر من أجل الحفاظ على بقائنا في دوري عمانتل، والمنافسة في المواسم الكروية القادمة.

وحول الصعوبات والتحديات الملامسة للنادي من مشاركته في دوري عمانتل، قال الهاشمي: نادي البشائر لم يحقق الصعود منذ الدمج عام 2002 لناديي أدم ومنح، وهذان الناديان لم يحصلا على أي بطولة كروية طوال تاريخهما الرياضي، لذا فإن النادي يفتقد للخبرات والإمكانيات الإدارية والفنية والمادية، وحتى الشارع الرياضي تطلعاته محدودة، لذا نحتاج لوقت من أجل فهم واقعنا، والوقوف على الإمكانيات المتوفرة والمختلفة، ونحاول رفع المستوى الفني والبدني والنفسي للفريق، وتعديل في بعض المراكز للاعبين، كما نعمل على الانضباط في الحضور والغياب، وفرض عقوبات على كل اللاعبين غير الملتزمين بالحصص التدريبية.

مضيفًا: كانت لنا وقفة في الحديث عن الأسباب في عمل لجنة رياضية من أبناء النادي، والمهتمين بالمجال الرياضي للعمل معا برؤية شاملة؛ لتحقيق أهداف النادي في المجال الرياضي خاصة، ونحن نعمل على المشورة مع مختلف الشخصيات الرياضية التي لها بصمة في المجال والتحليل الرياضي، ولكن لا تزال الخبرات محدودة، حيث إن الأشخاص محدودون في الولاية، والأغلب لم يلعب، أو عمل كمدرب في أندية أخرى أو في منتخبات وطنية، وبالتالي لا نزال نجتهد أحيانًا، ونصيب أحيانا أخرى، فعالم الرياضة واسع.

مختتمًا الهاشمي حديثه بتقديم الشكر لمجلس الإدارة، ودعوة أبناء البشائر للوقوف خلف ناديهم بالمشاركة والمتابعة والدعم والتشجيع الإيجابي، متمنيًا أنه وفق في إبراز صورة النادي بالشكل الصحيح والمناسب.