واجهة لمشروع منشآت الإدارة الفنية
واجهة لمشروع منشآت الإدارة الفنية
الرياضية

الفيفا يبحث مع اتحاد الكرة تطوير قطاع المراحل السنية

10 أكتوبر 2022
بحث تأخر تسليم منشآت الإدارة الفنية
10 أكتوبر 2022

بحث وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» مع المسؤولين في الاتحاد العماني لكرة القدم أسباب تأخر تسليم منشآت الإدارة الفنية، حيث كان من المفترض الانتهاء من هذا المشروع مع بداية العام الحالي. ويتضمن المشروع الذي يقام في استاد السيب الرياضي على مبنى متكامل للإدارة الفنية، كما يشمل على مكاتب وقاعات اجتماعات، وسكن للمنتخبات الوطنية يضم (55) غرفة منها (8) غرف مفردة، و(47) غرفة مزدوجة، بالإضافة إلى صالة للاستراحة، وصالة رياضية، وحمام للسباحة. ويبلغ تكلفته (3.760) مليون دولار وبتمويل كامل من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وناقش حسن يوسف حسان مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم الأنظمة الإدارية في الاتحاد العماني لكرة القدم، إضافة إلى برنامج تطوير قطاع المراحل السنية، ومنها: برنامج كرة القدم المدرسي الذي ينوي الاتحاد العماني لكرة القدم إطلاقه خلال الفترة القادمة بالتعاون من اتحاد الرياضة المدرسية الذي يموله الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وبشراكة مع الاتحاد العماني لكرة القدم، واتحاد الرياضة المدرسية، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة.

ويشمل هذا البرنامج على ثلاثة مسارات تتمثل في تأهيل الكوادر الوطنية من خلال إقامة دورات تدريبية في التحكيم والإدارة، والإسعافات الأولية، وحماية الطفل والأمن والسلامة، وعلم النفس الرياضي. وتستهدف الدورات التي ستقام لعامين متتاليين (240) دارسًا، أما المسار الثاني يتمثل في إقامة مهرجانات في المحافظات والمدارس، والمسار الثالث إقامة بطولات في المحافظات، وبطولة منتخبات المناطق، وبطولات في المدارس، ومسابقات في تنمية المهارات.

ويشمل الهيكل التنظيمي الذي يشرف عليه الأمين العام المدير التنفيذي بالاتحاد العماني لكرة القدم كل من العلاقات الدولية، والخبير الفني، بالإضافة لهارون بن عامر البرطماني من الاتحاد العماني لكرة القدم، وعبد السلام بن سعيد القصابي من وزارة التربية والتعليم، وسليمة بنت يوسف الحارثية من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ومريم بنت عبيد العبرية من الإدارة الفنية، ومها حمد جنود من قسم كرة القدم النسائية، وحمد بن يعقوب الجهوري عن حماية الطفل، وكاملة بن موسى البوسعيدي عن المسؤولية المجتمعية، وممثل عن وزارة الصحة، وممثل عن شرطة عمان السلطانية.