محترف الشباب دي ليما ينفرد بالكرة وسط ملاحقة من لاعب الاتفاق ... تصوير: عبدالواحد الحمداني
محترف الشباب دي ليما ينفرد بالكرة وسط ملاحقة من لاعب الاتفاق ... تصوير: عبدالواحد الحمداني
الرياضية

الشباب يعود لدوري عمانتل من بوابة الاتفاق بنصف درزن !

19 مارس 2023
19 مارس 2023

خطف الشباب آخر البطاقات الثلاث المؤهلة إلى دوري عمانتل الموسم القادم وأكد عودته رسميا إلى دوري عمانتل، وكان الشباب قد تفوق على الاتفاق بـ6 أهداف مقابل هدف واحد في آخر لقاءات المرحلة الثانية لدوري الدرجة الأولى التي أقيمت على أرضية استاد السيب الرياضي. في الشوط الأول تخلى الفريقان عن جس النبض لتبدأ الحوارات بينهما باتجاه المرميين. خطورة لاعبي الشباب كانت واضحة أمام مرمى الاتفاق، ورغبة واضحة من المهاجمين للتقدم في النتيجة لتأتي الدقيقة الرابعة بهدف الشباب الأول بتوقيع الأجنبي دي ليما من تسديدة قوية من خارج منطقة المرمى لم يتمكن حارس الاتفاق لقمان السعدي من التصدي لها.

وواصل الفريقان الحوار القوي بينهما ومن هجمة مرتدة للشباب عبر كرة عرضية استلمها اللاعب خالد البريكي داخل منطقة الجزاء، وسددها داخل شباك لقمان السعدي مسجلا الهدف الثاني للشباب في الدقيقة السادسة. تحسن الأداء قليلا مع بعض الهجمات من قبل الاتفاق من أجل العودة إلى المباراة، ولكن دفاع الشباب وقف صدا منيعا قبل أن يتمكن لاعب الشباب البراء المعولي من إضافة الهدف الثالث للشباب بنفس سيناريو الهدف الثاني إثر دربكة واضحة أمام المرمى ليسدد كرة داخل المرمى في الدقيقة ١٤.

واستمرت أفضلية لاعبي الشباب على الرغم من التقدم في النتيجة وظهرت خطورتهم فيما كانت هناك محاولات جادة للاعبي الاتفاق لتقليص النتيجة ومحاولات أمام مرمى الشباب ولكن دون جدوى، وفي الدقيقة ٤٢ سجل الاتفاق هدفه الأول عن طريق يوسف السعدي لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب 3 / 1.

الشوط الثاني بدأ هو الآخر بشكل قوي من الفريقين، وشكل لاعبو الشباب ضغطا كبيرا على مرمى الاتفاق ومحاولات لإضافة الهدف الرابع الذي جاء في الدقيقة ٥٨ بتوقيع خالد البريكي الذي استلم كرة حولها إلى داخل مرمى الاتفاق، ثم دانت الأفضلية للاعبي الشباب مع سيطرة ميدانية كبيرة لهم، ثم تسديدة قوية من البراء المعولي من منتصف ملعب الاتفاق لم يتمكن حارس الاتفاق من التصدي لها لتستقر داخل المرمى معلنة هدف الشباب الخامس في الدقيقة ٦١.

مجموعة تغييرات طالت صفوف الفريقين، ومحاولات من مدرب الاتفاق لتغيير أداء فريقه وإيقاف خطورة مهاجمي الشباب، فيما كانت تغييرات مدرب الشباب من أجل المحافظة على النتيجة الحالية في المباراة أو زيادة الغلة من الأهداف، لتستمر السيطرة للشباب، وتسجل الهدف السادس في الدقيقة ٧٨ عبر المحترف إبراهيم ديكو قبل أن ينتهي اللقاء بفوز الشباب 6 /1 ويتأهل لدوري عمانتل. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من علي العجمي حكما للساحة، وإبراهيم الشرقي مساعدا أول، وصالح البلوشي مساعدا ثانيا ووليد الحسني حكما رابعا.