No Image
الرياضية

السيب يتألق ويهزم العروبة بهدفين في دوري عمانتل

10 نوفمبر 2022
10 نوفمبر 2022

تفوق السيب على العروبة بهدفين دون رد في اللقاء الذي احتضنه مجمع صور الرياضي ضمن الجولة التاسعة من دوري عمانتل بهدفين دون رد سجل أهداف السيب واللقاء محمد العمري في الدقيقة 15 ليضيف عبدالعزيز المقبالي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 33.

اللقاء امتاز بالندية والإثارة وتقاسما الفريقان شوطي اللقاء مالت الأفضلية في الشوط الأول للسيب الذي استطاع استثمار تفوقه فسجل هدفين، فيما مالت الأفضلية في الشوط الثاني للعروبة الذي افتقد للمسة الأخيرة رغم تفوقه ووصوله لمنطقة مناورات فريق السيب عدة لمجريات اللقاء.

الشوط الأول بدأ بشكل متوسط وحذر من جانب العروبة الذي لعب متراجعا تاركا للاعبي السيب حرية التحرك والاستحواذ والتمريرات البينية القصيرة لفك تكتل لاعبي العروبة، مع فرصة هدف للسيب في الدقيقة 9 عن طريق عبدالعزيز المقبالي الذي تهيأت له كرة من المحترف اجيبولا لم يحسن التعامل معها لتستقر بيد رياض سبيت حارس فريق العروبة. وفي الدقيقة 12 أنقذ حارس السيب مرماه من هدف للعروبة سددها عاهد الهديفي. وتواصلت محاولات للسيب للوصول لمرمى العروبة الذي اعتمد على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة التي كاد أن يباغت فيها فريق السيب بهدف السبق، لتشهد الدقيقة 15 هدف التقدم للسيب عن طريق محمد العامري الذي تلقى كرة عرضية حولها رأسية داخل المرمى.

لينشط السيب ويشكل خطورة على مرمى فريق العروبة المتراجع، فرصة هدف للسيب في الدقيقة 17 من كرة لعبها صالح اليحيائي عرضية حولها مدافع العروبة إلى ركنية. ثم فرصة أخرى للسيب في الدقيقة 20 عن طريق عبدالعزيز المقبالي الذي تلقى كرة من المحترف كوسموس لينفرد برياض سبيت حارس مرمى العروبة واضعا الكرة خارج المرمى.

السيب الأفضل والأكثر استحواذا ووصولا لمرمى فريق العروبة، ثم فرصة هدف للسيب في الدقيقة 27 عن طريق عبدالعزيز المقبالي تحولت إلى ركنية.

بعدها تحصل السيب على ضربة جزاء في الدقيقة 33 إثر تعرض عبدالعزيز المقبالي للخشونة، نفذها اللاعب نفسه مسجلا الهدف الثاني للسيب، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب بهدفين دون رد.

الشوط الثاني بدأ بشكل جيد ورتم سريع من الفريقين خاصة بعدما بدأ العروبة مهاجما ليفرض على لاعبي السيب التراجع لوسط الملعب مع محاولات العروبة الذي ضغط على مرمى السيب المتراجع ولكن بدون خطورة تذكر، ثم فرصة هدف للعروبة في الدقيقة 53 من كرة نفذها المحترف لوبيز لتجد يوسف ناصر الذي لم يحسن التعامل معها وأبعدها مدافع السيب إلى ركنية.

ليتواصل الأداء سريعا وهجوميا خاصة من جانب العروبة الذي بدأ الشوط مهاجما بحثا عن هدف التقليص ولم تشهد الدقائق خطورة على المرميين المحاولات عابها البط وعدم التركيز مع تقدم واضح للاعبي العروبة الذي فرض أفضليته على مجريات الشوط الثاني، بينما اعتمد السيب على الهجمات المرتدة والتمريرات البينية القصيرة في منتصف الملعب لإيقاف تقدم لاعبو العروبة الذين هددوا مرمى السيب بأكثر من كرة، ومحاولات هجومية خاصة من جانب العروبة بين لاعبي العروبة وتنويع في الهجمات وسيطرة واضحة في الاستحواذ دون خطورة تذكر، لينتهي اللقاء بفوز السيب بهدفين دون رد.

واحتفى نادي العروبة بنادي السيب وبارك له الفوز بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي مهنئا إدارة النادي بتحقيق الإنجاز الآسيوي من خلال اللوحة التي حملها أعضاء فريق العروبة أثناء اللقاء بأرضية الملعب.

من جانبه كرم نادي العروبة الثنائي لاعبو السيب عيد الفارسي والمحترف اجيبولا بمناسبة فوز السيب بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وتعد هذه بادرة طيبة من قبل نادي العروبة للثنائي الذي سبق لهما اللعب في صفوف العروبة وساهما في تحقيق الإنجازات للفريق خاصة ثنائية الدوري والكأس.

وشهد اللقاء حضورا جماهيريا غفيرا من الطرفين أضفت المتعة والإثارة على مجريات اللقاء، جماهير السيب تفاعلت بصورة كبيرة خاصة مع الأهداف في الشوط الأول وكذلك جماهير العروبة التي خرجت راضية عن أداء فريقها خاصة الشوط الثاني الذي مالت له الأفضلية والسيطرة، وتبادل جماهير العروبة والسيب القمصان قبل انطلاق اللقاء مما أكد على الترابط بين جماهير الناديين بعيدا عن التنافس في أرضية الملعب.