14 شركة عالمية تقف على مناطق الجذب السياحي بالمحافظات
أكد سعادة المهندس إبراهيم بن سعيد الخروصي وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الخطوات لتعزيز السياحة في سلطنة عمان وتقوم حاليًا بتنفيذ ست ركائز أساسية لتسريع وتيرة النمو في هذا القطاع، تهدف كل ركيزة إلى بناء قطاع سياحي متنوع ومتكامل يفيد التراث التاريخي والثقافي والطبيعي ويجذب المزيد من الاستثمارات لتطوير قطاع السياحة، وتشجيع ريادة الأعمال ودعم المجتمعات المحلية، وخاصة منتجات الحرف اليدوية العمانية، مما سيعزز سلطنة عمان كوجهة سياحية مميزة.
وأشار سعادته في كلمه له خلال استضافة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة فعالية "أسبوع السفر العالمي - الشرق الأوسط"، بمشاركة 70 مشاركا من المتخصصين في مجال السياحة الفاخرة من مختلف دول العالم وفي الجانب الآخر 38 مؤسسة سياحية عمانية بالإضافة إلى المنشآت الفندقية، إلى أن وجود هذه النخب السياحية يشكل إضافة قيمة لصناعة السفر والسياحة، كما ستعمل على تعزيز الإمكانات السياحية لسلطنة عمان في أسواق السياحة الدولية، ويعد قطاع السياحة أحد المحركات الرئيسية لسلطنة عمان، وفقًا لرؤية عمان 2040، مدعومًا باستثمارات من الحكومة والقطاع الخاص.
وتهدف استضافة سلطنة عُمان فعالية "أسبوع السفر العالمي - الشرق الأوسط" بفندق شانجريلا بر الجصة وتقام الفعالية في الفترة من 27 إلى 29 مارس 2022، إلى تعزيز الشراكة والتواصل بين شركات السفر والسياحة الفاخرة العالمية مع نظرائها في سلطنة عُمان بما في ذلك المنشآت الفندقية ومقدمو التجارب السياحية باستخدام طرق التواصل المبتكرة وهو نهج رائد لتسهيل العلاقات التجارية طويلة الأمد من خلال تبادل الخبرات.
وأضاف سعادة وكيل وزارة التراث والسياحة للتراث: نسعى إلى تعزيز علاقاتنا مع الشركاء؛ واستقطاب أبرز الشركات والمؤسسات السياحية من الأسواق المستهدفة المتخصصة في السياحة الفاخرة والترفيهية وسياحة المغامرات، وكذلك منظمي الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل الدولية لاستكشاف الإمكانات الرائعة والجواهر السياحية الخفية في سلطنة عمان.
وتعمل الوزارة على الاستفادة من هذا التجمع من قبل كبرى الشركات السياحية من مختلف دول العالم وذلك من خلال تقديم رحلات تعريفية لهم للتعرف بشكل أكبر على المناطق ذات الجذب السياحي والتجارب السياحية الفريدة والإقامة وزيارة أفضل الفنادق في مختلف المحافظات والذي بدوره سيكّون صورة شاملة لهذه الشركات السياحية التي ستنعكس بدورها لاحقا في ترويجهم لسلطنة عمان بشكل أفضل، حيث تم اختيار أفضل 14 شركة سياحية للقيام برحلات تعريفية في محافظة مسقط والداخلية وشمال الشرقية، تم التجول في المناطق السياحية والتعرف على الحضارة والتاريخ العماني وتضمنت الجولة زيارة إلى قلعة وسوق نزوى، أما جولتهم في محافظة شمال الشرقية تضمنت قضاء ليلة في مخيم ألف ليلة وليلة لتجربة الحياة البدوية وتجربة ركوب الجمال والدراجات النارية الرباعية في رمال صحراء بدية، ثم التوجه إلى وادي بني خالد ووادي شاب للتعرف على هذه المناطق السياحية المميزة في المحافظة.
من جانبه قال جريجري ريفييس، المدير العام لشركة Connections: يسعدنا العمل مع وزارة التراث والسياحة العمانية من جديد بعد تنظيم فعالية Connections في مسقط في عام 2021. والتي حظيت باهتمام كبير من مشتري الحزم السياحية الفاخرة، ونتطلع إلى عرض أفضل ما في سلطنة عمان لوكالاتنا السياحية المدعوة في توسيع منتجاتهم وخبراتهم حيث يلعب الشرق الأوسط دورًا مهمًا في صناعة السياحة من خلال إطلاق العلامات التجارية الفاخرة.
وسيعمل أسبوع السفر العالمي - الشرق الأوسط على تعزيز الالتزام بدعم وتطوير السفر والسياحة في المنطقة.
يتم تنظيم فعالية "أسبوع السفر العالمي" من قبل شركة Travel Weekly Group وهي شركة متخصصة في مجال إقامة الفعالية السياحية التي تستقطب الشركات السياحية والعاملين بالقطاع السياحي من مختلف دول العالم للاجتماع والالتقاء بنظرائهم من المؤسسات السياحية والعمل على التعاون المشترك فيما بينهم بالإضافة إلى إعطاء فرصة لهذه الشركات العالمية للقيام بتجارب سياحية فريدة يتم من خلالها تعريفهم بالعادات والثقافة العمانية وبالتالي ينقلون هذه التجارب لاحقا للأفواج السياحية التي سيسيرونها إلى سلطنة عمان.
