No Image
الاقتصادية

استعراض أراضي الانتفاع والفرص الاستثمارية بجنوب الشرقية

03 أبريل 2024
03 أبريل 2024

نظمت فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية أمسية رمضانية استعرضت أراضي الانتفاع والفرص الاستثمارية بمحافظة جنوب الشرقية، تحت رعاية سعادة الدكتور الشيخ هلال بن علي الحبسي والي ولاية صور.

قدم الدكتور سلطان بن عديم الشريقي المدير العام للمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة جنوب الشرقية ورقة عمل حول أراضي الانتفاع في محافظة جنوب الشرقية، شرح فيها آلية عمل منصة تطوير العقارية، وما تقدمه من حلول سهلة للمستثمرين. كما ناقشت الورقة الثانية التي قدمها محمد بن سعود الغيلاني من المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة صور الصناعية.

تخلل الأمسية تكريم أعضاء اللجان القطاعية والمؤسسات الفاعلة والداعمة لأنشطة الغرفة ومبادراتها خلال الفترة (2018 - 2022)، وجاء هذا الحفل اعترافا بالدور الفاعل للجان العاملة والأفراد وتكريما لهم ولتفاعلهم مع ما نفذته الغرفة من أنشطة وفعاليات، وما طرحته من مساهمات ومبادرات، وما تبنته من رؤى وموضوعات هدفت في مجملها إلى المساهمة في بناء المورد الاقتصادي والبشري وتعزيز مكتسبات التنمية الشاملة.

وأكد أنور بن حمد السناني رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية على حرص مجلس إدارة الغرفة من بداية استلام مهامه على إعطاء جميع المواضيع المتعلقة بما يخدم المواطن والمستثمر الأولوية والأهمية التي يستحقها، وقال: نسعى جاهدين إلى تذليل كافة العوائق من أجل مستقبل أفضل تماشيا من رؤية عمان 2040 وتحقيق التنمية المستدامة، وهذه المناسبة تعتبر فرصة لتقدير الجهود المبذولة، ولتعزيز روح التعاون والتضامن بين أفراد المجتمع في محافظة جنوب الشرقية، وتعكس هذه الفعالية البهيجة التزام الغرفة بدعم، وتشجيع الابتكار والريادة في قطاع الأعمال، بهدف تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المنطقة.

والجدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتي في إطار سعي فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية لتكون حلقة وصل بين القطاعين العام والخاص والشريك الأساسي في التنمية والتطوير والاستدامة، وتفعيل دور أصحاب وصاحبات المشاريع الاقتصادية والتجارية من خلال اللجان القطاعية وما تقدمه من جهود ومبادرات تساعد على التركيز، وتسليط الضوء على أهم التحديات والصعوبات للقطاع الخاص والسعي في إيجاد الحلول المناسبة حيث كان لهم دور في تنمية المحافظة.