facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
الاقتصادية

أسعار منخفضة للمواشي في هبطة بلدة أبو مضابي بولاية هيماء بسبب كثرة المعروض

01 يوليو 2022

شهدت هبطة بلدة أبو مضابي بولاية هيماء بمحافظة الوسطى اليوم الجمعة إقبالًا كبيرًا من المواطنين وذلك بسبب الأسعار المنخفضة نسبيًا للمواشي بسبب كثرة المعروض، حيث تراوحت أسعار الخروف النجدي ما بين 65 - 75 ريالا، واستقرت أسعار الإبل ما بين 90 - 120 ريالًا، وهو الأكثر طلبًا من أهالي الولاية للأضحية. وقد وصلت للبلدة أمس أكثر من 100 سيارة من مختلف قرى هيماء محملة بالمواشي.

وتعليقًا على الإقبال الكبير وغير المسبوق للهبطة هذا العام، قال خالد بن سالم بن هويلة الحرسوسي: كان أهالي قرى هيماء يتوجهون في السابق إلى سوق ولاية سناو في محافظة شمال الشرقية أو لولايتي أدم ونزوى بالداخلية لشراء الأضاحي من الهبطات، ولكن بسبب بعد المسافة، ارتأوا إقامة هبطة خاصة بهم، وقد شهدت أسعار الأضاحي في الهبطة انخفاضًا كبيرًا يعود السبب في ذلك إلى جلب المواطنين للكثير من رؤوس الأغنام والأبل مما أشعل المنافسة بينهم.

أعمدة
No Image
نبض الدار : صندوق النقد الدولي للباحثين عن عمل
tahiraallawati@gmail.comأصدر صندوق النقد الدولي تقريره القطري عن عمان في ١٢ سبتمبر ٢٠٢١، و بقراءة التقرير الذي يحوي حوالي ٨٠ صفحة نخلص إلى بعض الأمور المثيرة للجدل والقلق في الآن نفسه.يورد التقرير جدولا عن معدل البطالة، ويبين أن حوالي ١٥% معدل البطالة أو الباحثين عن العمل العمانيين، ومع ذلك طالب بالمزيد...