No Image
عمان اليوم

مركز الوفاء ببهلا يختتم عامه التأهيلي ويكرّم الداعمين

22 يونيو 2026
22 يونيو 2026

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي 

نظّم مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية بهلا صباح اليوم احتفالا بمناسبة اختتام العام التأهيلي 2026/2025م، وتكريم الداعمين لأنشطة وفعاليات المركز، وذلك بقاعة جمعية المرأة العُمانية ببهلا.

وأقيم الحفل تحت شعار "إنجاز يُروى وأمل يتجدد"، برعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلا، وبحضور الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الشحي مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية .

وألقت سالمة بنت أحمد الريامي المشرفة الإدارية لمركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ببهلا كلمة، أشارت فيها إلى أن العام التأهيلي كان رحلة صاغ فصولها الأطفال من ذوي الإعاقة بصبرهم وعزيمتهم، موضحة أن المركز لم يكن يؤهل ويعلّم ويدرّب فحسب، وإنما كان يتعلم منهم أسمى معاني الإرادة والإصرار.

وأضافت: إن الأشخاص ذوي الإعاقة لا يحتاجون إلى الشفقة، وإنما إلى الفرصة والثقة والتمكين، مشيرة إلى أن دمجهم وتأهيلهم يشكلان ركيزة أساسية لبناء مجتمع متماسك وقادر على احتضان جميع فئاته.

وثمّنت الدعم الرسمي والاهتمام الذي تحظى به مراكز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب الدعم المجتمعي من مختلف الجهات والمؤسسات وأولياء الأمور، مؤكدةً أن أولياء الأمور كانوا شركاء حقيقيين للمركز في مواجهة التحديات وتحقيق منجزات العام التأهيلي.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية التي قدمها أطفال المركز، من بينها الفقرة الترحيبية "حب ووفاء"، وعرض مرئي لمبادرة "تمكين"، وقصيدة "سواعد النور"، إضافة إلى استعراض عدد من قصص النجاح والتمكين، وفقرة للفنون الشعبية العُمانية.

وفي ختام الحفل، قام راعي المناسبة بتكريم الجهات والمؤسسات الداعمة والأفراد المتعاونين والمساهمين في إنجاح أنشطة وفعاليات المركز خلال العام التأهيلي.