الاطلاع على المعرض
الاطلاع على المعرض
عمان اليوم

5000 زائر لسفينة شباب عمان في كيل بألمانيا

25 يونيو 2022
25 يونيو 2022

فتحت السفينة «شباب عمان الثانية» أبوابها لجموع الزوار في مهرجان أسبوع كيل بألمانيا؛ حيث وصل عدد زوار السفينة إلى ما يزيد عن ٥ آلاف زائر خلال يومين فقط.

واستقبلت السفينة العديد من الوفود الزائرة وعددا كبيرا من أطقم السفن الأخرى المشاركة في المهرجان، الذين عبروا عن إعجابهم بما شاهدوه من موروث عماني زاخر بالمفردات المختلفة عن نظيراتها بما تحتويه من التقاليد والثقافات وطرق العرض المختلفة التي تمثلت في تقديم عرض مرئي يقدم الكثير من التفاصيل الخاصة بالسفينة منذ نشأتها ورحلاتها الدولية السابقة، وكذلك عرضا لخط سير رحلة السفينة، إضافة للمعرض المصور الذي يحكي شيئًا من التاريخ العماني العريق والحاضر المشرق، مع توفير النقش والرسم بالحناء على أيادي السيدات والأطفال الزائرين للسفينة.

وتواصل سفينة البحريـة السلطانية العمانيـة (شباب عمـان الثانيـة)، دورهـا التاريخي الذي تقوم به في مد جسور التواصل والصداقة بين سلطنة عمان والدول الشقيقة والصديقة فـي شتى أنحـاء العالـم، حيـث أرخـت الـسـفينة (شـباب عمـان الثانية) أشـرعتهـا فـي مـوانـئ الـدول الشقيقة والصديقة للتواصـل الثقافي مع شعوب العـالـم مـن جـهـة، والتعريف بسلطنة عمان حضـارة وشعبا من جهة أخرى، حاملة إرثا حضاريا وثقافيا إلى قارات الـعالـم.

واستمع الزوار من قبل طاقم سفينة «شباب عمان الثانية» إلى إيجاز مفصل عن السفينة ومحطاتها خلال هذه الرحلة.

وقال الرائد بحري محمد بن سعيد المقبالي نائب قائد السفينة أن هناك أدوارا رئيسية نحرص جميعًا على تقديمها وتتمثل في نشر رسائل السلام للعالم وتعريف زوار المهرجان والسفينة خاصةً بما تتمتع به عمان من تنوع سياحي وثقافي، ودعوتهم لزيارة عمان للتعرف على ذلك عن قرب».

وتحدث ستيفن هول زنجر القنصل الفخري لـ سلطنة عُمان في جمهورية ألمانيا الاتحادية: « فخور جدا بكوني هنا في شباب عمان الثانية وهي فرصة ممتازة للترويج لسلطنة عمان كمبعوث للسلام إلى العالم أجمع، كما إنني سعيد جدا بوجود سفينة شباب عمان الثانية لأول مرة في ألمانيا وخصوصا في مدينة كيل حيث يعد مهرجان كيل البحري أبرز المهرجانات هنا في ألمانيا بكونه يستقطب ملايين الزوار».

وتحدثت أملي فلوف من جمهورية ألمانيا الاتحادية عن شعورها وهي تزور السفينة قائلة (أنا هنا مع عائلتي في هذه السفينة في ألمانيا وبكل صدق هي سفينة جميلة جدا بكل تفاصيلها، أحببت معرض الصور الموجودة هنا وبالثقافة العمانية كذلك).