صحار ألمنيوم تحتفل بتخريج 17 من موظفيها
احتفلت شركة صحار ألمنيوم بتخريج 17 من موظفيها خريجي الدبلوم والبكالوريوس الذين أكملوا عددًا من البرامج التدريبية، وذلك برعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي، محافظ شمال الباطنة، وحضور عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.
وأكد أحمد بن محمد الخروصي، مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة بالشركة، أن البرامج التدريبية جاءت من منطلق اهتمام الشركة بتنمية مواردها البشرية، ويعدّ إحدى الركائز الأساسية في استراتيجيتها، ويعكس إيمانها بأن الاستثمار في الموظف هو السبيل لتحقيق التميز والاستدامة في بيئة عمل تتطلب مستويات عالية من الكفاءة.
وأضاف الخروصي: إن الشركة حرصت في هذه البرامج على تمكين الموظفين الجدد من اكتساب الخبرة العملية المباشرة وفهم تفاصيل العمليات التشغيلية والتعامل مع التحديات اليومية ضمن أجواء تحاكي طبيعة العمل الفعلية في مختلف العمليات بالشركة، مشيرًا إلى أن البرامج تضمنت برنامج تطوير خريجي شهادة البكالوريوس الذي تتبناه الشركة لموظفيها حديثي التخرّج على مدى أربع سنوات، وتضمن التدريب على رأس العمل في عدد من التخصصات الفنية المرتبطة بالعمليات التشغيلية بالشركة، فيما يأتي البرنامج الآخر لخريجي الدبلوم، والذي استمر لمدة عامين، وتضمن تدريب فنيي الصيانة بالشركة في تخصصات الميكانيكا والكهرباء والأجهزة الدقيقة.
تأتي هذه البرامج ضمن إطار سعي الشركة المستمر إلى بناء كفاءاتها الوطنية الماهرة وتطوير قدراتها بالمهارات الأساسية في القطاع الصناعي، مما يسهم في تعزيز الجودة وتحقيق التميز التشغيلي في مختلف عمليات الشركة.
كما تهدف البرامج إلى تطوير مهارات القيادة وحل المشكلات والعمل الجماعي لدى الموظفين، فضلًا عن تزويدهم بالمعارف النظرية والتطبيق العملي لتعزيز مسارهم المهني وسد الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والتطبيق الصناعي، من خلال تطوير كوادر عُمانية تنافسية، الأمر الذي يُسهم في دعم الأهداف الوطنية لبناء مسارات مهنية واضحة للتطوير الوظيفي للشباب العُماني في القطاع الصناعي.
ولأول مرة في تاريخ الشركة، حصل الموظفون من خريجي الدبلوم على شهادات معتمدة دوليًا من مؤسسة التميّز والإنجاز والتعلّم بالمملكة المتحدة، مما يشكل معيارًا جديدًا في جودة التميز في التدريب الفني الذي يقدّمه معهد صحار للتدريب الصناعي التابع للشركة.
كما مُنح الخريجون كذلك شهادات معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث والابتكار لاجتيازهم البرنامج التدريبي.
