facebook twitter instagram youtube whatsapp


الأولى

النفط والغاز: «كورونا» لم يؤثر على عمليات الإنتاج

16 فبراير 2020

مؤتمر عمان يناقش الاستكشاف في أعالي البحار .. مارس المقبل -

كتبت - رحمة الكلبانية: أكد الدكتور سلمان بن محمد الشيدي مدير عام المديرية العامة لإدارة الاستثمارات البترولية بوزارة النفط والغاز أن فيروس كورونا لم يؤثر على العمليات التي تقوم بها الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز بسبب وجود مخزون احتياطي كاف من المواد والمعدات مسبقًا، ونتيجة للإجراءات الاحترازية الناجحة التي اتبعتها تلك الشركات، لافتا إلى أن كورونا قد أثر بالفعل على العمليات اللوجستية التي يقوم بها المشغلون لجلب المعدات والمواد المطلوبة في صناعة النفط وإمداد خطوط الإنتاج وغيرها حول العالم، إلا أن شركات السلطنة وضعت الاحتياطات اللازمة مسبقًا لمواجهة مثل هذه التأثيرات.

جاء ذلك في تصريحات له على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات مؤتمر ومعرض عُمان للنفط والغاز 2020 المزمع عقده خلال الفترة في مارس المقبل بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. ويناقش المؤتمر أبرز التحديات التي تواجه قطاع النفط والغاز، والنفط البحري ومستجداته، والتركيز على آخر التطورات التكنولوجية في القطاع ودورها في تعزيز الإنتاج. وموضوعات أخرى تطرح لأول مرة تتمثل في تطوير حقول الغاز والعمليات البحرية واستكشاف النفط في أعالي البحار. من جهة أخرى، وقعت شركة تنمية نفط عُمان مع شركة عُمان لخدمات الهندسة والإنشاءات والمشتريات عقدًا لتعزيز القطاع الهندسي ينفذ على ثلاث مراحل، ويعتبر أحدث فرصة في استراتيجية القيمة المحلية المضافة في صناعة النفط والغاز تقدر قيمته بـ(10) ملايين ريال عُماني في مرحلته الأولى.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
No Image
نوافذ.. يوسف معاطي: «لقد وقعنا في الفخ!»
«لقد وقعنا في الفخ». ليس هذا عنوان كتاب وحسب للكاتب والسيناريست المصري الشهير يوسف معاطي، بل هو أيضًا لسان حاله بعد أن أثبتتْ عليه محكمة مصرية مؤخرًا تهمة الانتحال، وحكمت عليه بتعويض مليون جنيه للكاتبة المصرية منى سالم، لسطوه على فكرة روايتها «أميرة الجان التي أحبتني» وتحويلها عام 2017 م...