عُمان والسودان توقّعان على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في النقل والخدمات اللوجستية
العُمانية: وقّعت سلطنة عُمان والجمهورية السودانية اليوم، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مجالات النقل والخدمات اللوجستية والسكك الحديدية والموانئ والشؤون البحرية، إلى جانب التدريب وتبادل المعلومات والخبرات الفنية بين الجانبين.
وقّع المذكرة من الجانب العُماني معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، فيما وقّعها من الجانب السوداني معالي سيف النصر التجاني وزير البنية الأساسية والنقل.
وتأتي المذكرة في إطار حرص البلدين على تطوير الشراكة الثنائية وتوسيع آفاق التعاون في القطاعات المرتبطة بالنقل والخدمات اللوجستية، بما يسهم في دعم التنمية الاقتصادية وتعزيز كفاءة منظومة النقل.
وتركز مذكرة التفاهم على عدد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، تشمل تبادل المساعدة والاستفادة من المرافق والمعدات والموارد ذات الصلة بأعمال النقل والخدمات اللوجستية، فضلاً عن تسهيل تبادل الموظفين لأغراض التدريب والتطوير المهني، بما في ذلك الدورات المتخصصة والتدريب العملي.
كما تتضمن المذكرة تنظيم الزيارات والاجتماعات المشتركة لتبادل الخبرات والمهارات والمعرفة الفنية، إضافة إلى تبادل المعلومات المتعلقة بقطاعات النقل والخدمات اللوجستية، بما يشمل مجالات النقل الجوي والبحري والسكك الحديدية.
