تسجيل 1208 إصابات جديدة بكورونا و 6 وفيات

تسارع كبير في وتيرة أعداد المنومين –
196 مصابا في العناية المركزة .. وأكثر من 15 ألفا في مرحلة العلاج والتعافي –
ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم التهاون في تنفيذ قرارات اللجنة العليا –

كتبت – نوال الصمصامية –

تواصل الموجة الثالثة لكورونا تفشيها بسرعة كبيرة في السلطنة، حيث بلغ عدد الإصابات الجديدة أمس 1208 حالات، كما تواصل ارتفاع عدد الوفيات التي بلغت 1728 وفاة بعد تسجيل 6 وفيات جديدة.
وأوضحت وزارة الصحة في بيانها أمس إلى تراجع معدل التعافي ما رفع عدد الحالات المصابة حاليا إلى 15451حالة، كما ارتفع عدد حالات التنويم بالمستشفيات خلال 24 ساعة بإدخال 94 حالة ليبلغ إجمالي الذين يتلقون الرعاية الطبية في المؤسسات 623 حالة وفي غرف العناية المركزة 196 حالة، وتشير الأرقام إلى تسارع كبير في وتيرة أعداد المنومين في المستشفيات والعناية المركزة.
وكانت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا قد أصدرت أمس الأول جملة من القرارات المهمة للحد من انتشار تفشي الموجة الثالثة من كورونا في السلطنة، ومن المؤمل أن تسهم هذه القرارات في الحد من ارتفاع الإصابات والوفيات لكورونا والوصول إلى النتائج المرجوة.
وتستدعي هذه المرحلة الخطيرة التذكير بضرورة التزام الجميع والتعاون وتحمل المسؤولية واتباع الإجراءات الوقائية والالتزام بقرارات اللجنة العليا وعدم التهاون في تنفيذها للحد من مخاطر هذه الفيروس الذي ينتشر بلاهوادة.
من جهة أخرى، دعت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط المراجعين بالتقيد بالإجراءات الاحترازية عند الحضور للمؤسسات الصحية، وسوف يتم التواصل بشكل مسبق مع الفئات المستهدفة لأخذ لقاح فيروس” كوفيد19″ بحسب نظام المواعيد المعد من قبل مراكز التحصين.