“الغرفة” تناقش قانون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتراجع امتيازات بطاقة ريادة

“عمان”: عقدت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عمان أمس اجتماعها الثاني للعام الحالي بالمقر الرئيسي للغرفة بمسقط، ترأس الاجتماع المهندس إبراهيم بن عبدالله الحوسني رئيس اللجنة، بحضور الأعضاء.
ناقشت اللجنة المشاركة في اللقاءات التي نظمتها الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إبداء ملاحظات الغرفة حول قانون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وحول مراجعة التعريف والتنصيف لهذه المؤسسات، بالإضافة إلى مراجعة في امتيازات بطاقة ريادة.
وقدمت اللجنة عددا من المقترحات التي من شأنها تقديم التسهيلات لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال إبداء عدد من الحوافز وتقديمها للجهات المختصة عبر الإجراءات المنظمة في الغرفة.
وناقشت اللجنة أيضا نتائج الدورات التدريبية والتي عقدت بالتعاون مع معهد صدف، وتطرقت اللجنة إلى مشاركاتها في اللقاء العماني الإيطالي، واللقاء العماني الهندي وطرق التعاون التجاري وتعمل اللجنة على توعية أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال عدد من المنشورات الإلكترونية التي تتضمن الإجراءات اللازمة سواء كانت إجراءات مالية أم إدارية التي يجب أن يتخذها رواد الأعمال حول القضايا التي تواجههم في ظل الوضع الراهن وفي ظل تأثيرات جائحة كورونا “كوفيد 19”.