تعليمية ظفار تشارك في التصفيات قبل النهائية لمسابقة حفظ القرآن لذوي الإعاقة السمعية

صلالة – عامر الرواس

انطلقت بمركز التدريب والتأهيل المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار التصفيات قبل النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم للعام الدراسي 2020 / 2021م لذوي الإعاقة السمعية على مستوى السلطنة، وذلك بمشاركة عدد من طلبة صفوف الدمج بمختلف مدارس المحافظة.

تستهدف المسابقة والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم في نسختها 44 ذوي الإعاقة السمعية في المدارس والمعاهد الخاصة بهم والصفوف المدمجة في المديريات التعليمية. وتشتمل المسابقة على 3 مستويات، حيث يستهدف المستوى الأول طلبة الصفوف 10-12، والمستوى الثاني للصفوف 5-9، بينما يشارك في المستوى الثالث طلبة الصفوف 1-4.

وتتكون مستويات المسابقة من عدة مقررات مثل المقرر الأصلي والمقرر البديل الأول إلى جانب المقرر البديل الثاني، ويضم كل مقرر سور مختلفة من القرآن الكريم مع تطبيق أحكام التلاوة بصفة كاملة أثناء التقييم. تهدف مسابقة حفظ القرآن الكريم إلى حث الأبناء على التمسك بتعاليم الدين الحنيف وفهم المعاني والحكم والدلالات المستخلصة من كلام الله عز وجل بالإضافة إلى وتهذيب النفوس، ونشر ثقافة الحفظ وإتقان التلاوة الحسنة والتدريب على أحكام التجويد أثناء القراءة.