أندية”عمانتل” تشرع في إنهاء تعاقدات اللاعبين الجديدة !

كتب – ياسر المنا

شرعت أندية دوري “عمانتل” في إنهاء الصفقات الجديدة التي أبرمتها في الأيام الماضية للاستفادة منها في الجولات الأخيرة من الدور الأول ومباريات الدور الثاني وجاء قرار إلغاء الموسم الكروي ليحول دون ظهور اللاعبين الجدد في الملعب.
وأكد عدد من رؤساء الأندية بأنهم استفادوا من تجربة الموسم السابق وتحوطوا لمسألة إلغاء الموسم في العودات التي أبرمت للموسم الحالي وبالتالي سيتم إنهاء جميع التعاقدات وفقا لما تنص عليه العقود من دون الدخول في أي إشكالات قانونية.
وكانت إدارات معظم أندية دوري “عمانتل” حرصت في فترة التسجيلات الأخيرة على تعزيز صفوف فرقها للمواجهات الحاسمة في الدوري وتعاقد نادي مسقط مع 5 لاعبين دفعة واحدة، لتعزيز صفوف الفريق فيما تبقى من الموسم الكروي منهم ثلاثة أجانب وثنائي محلي، حيث ضم المدافع المصري إسلام حامد والمهاجم الكاميروني باتريك ولاعب خط الوسط الغاني فيليب.
كما تعاقد النادي مع الثنائي المحلي، مصعب الشرقي لاعب الوسط، والمدافع سامي العجمي.
وتعاقد نادي السويق مع 4 صفقات دفعة واحدة، لتعزيز صفوف الفريق، فيما تبقى من الموسم الكروي.
وتعاقد السويق مع المدافع العاجي جنابري حتى نهاية الموسم الحالي، كما تعاقد الفريق مع صانع الألعاب الألماني عادل.
كما تعاقد السويق أيضا مع المهاجم الروماني سيدورينكو، ولاعب خط الوسط سوادوجو من بوركينا فاسو.
وكان السويق قد استغنى عن جميع المحترفين الذي لعبوا مع الفريق منذ بداية الموسم، لعدم اقتناع العراقي حكيم شاكر بمستوياتهم.
وخسر السويق نهائي كأس السلطان أمام ظفار (1-5)، وكان يحتل المركز الخامس في جدول الدوري، بفارق 9 نقاط خلف ظفار المتصدر ويتطلع لمنافسة قوية على المقدمة.
وتعاقد نادي صحم مع اللاعب الرواندي كيفين موهير، قادما من نادي طلائع الجيش المصري.
من اجل تقوية صفوفه وتحسين موقفه الصعب في الموسم حيث كان الفريق يحتل المركز الأخير في الدوري، برصيد فارغ من النقاط، وهو أبرز الفرق المهددة بالهبوط قبل أن يكسب قضيته ضد الاتحاد بقرار محكمة التحكيم المحلية واسترداد الست نقاط التي خصمت منه نتيجة عدم حصوله على الرخصة.
وفي تصريح لرئيس نادي صحم عادل الفارسي حول هذا الأمر يقول: لن يكون هناك ضرر كبير بإلغاء الدوري فيما يتعلق بالعقود لأن الموسم تبقى فيه أقل من شهرين وبالتالي سيكون بإمكان الأندية التعامل مع التعاقدات القديمة أو الجديدة بصورة طيبة وتصل لتسويات مقبولة.