1614916
1614916
عمان اليوم

تسجيل 800 إصابة جديدة بكورونا و3 وفيات

01 أبريل 2021
01 أبريل 2021

مرحلة صعبة تتطلب المزيد من «الصبر والالتزام»

الأحد.. بدء سريان قرار تقليص عدد الموظفين بالدولة إلى 50% -

كتبت - نوال الصمصامية -

يواصل كورونا الارتفاع بشكل مقلق في السلطنة، ونواجه حاليا مرحلة صعبة تتطلب المزيد من «الصبر والالتزام»، حيث بلغ عدد الإصابات الجديدة أمس 800 حالة، كما تواصل ارتفاع عدد الوفيات التي بلغت1681 وفاة بعد تسجيل 3 وفيات جديدة، فيما تراجع معدل التعافي ما رفع عدد الحالات المصابة حاليا إلى 13698حالة، وارتفع عدد حالات التنويم بالمستشفيات خلال 24 ساعة بإدخال 77 حالة ليبلغ إجمالي الذين يتلقون الرعاية الطبية في المؤسسات 515 حالة وفي غرف العناية المركزة 160 حالة.

وشهدت كورونا تسارع كبير في وتيرة أعداد المنومين في المستشفيات والعناية المركزة في شهر مارس الماضي، حيث تم تسجيل زيادة بنسبة ١٦٠٪ في أعداد المنومين في المستشفيات من ١٩٨ حالة إلى ٥١٥ حالة وبزيادة ٣١٧ حالة ، وزيادة بنسبة ١٤٢٪ في أعداد العناية المركزة من ٦٦ حالة إلى ١٦٠ حالة وبزيادة ٩٤ حالة. علما بأن شهر مارس سجل أعلى عدد للحالات المنومة خلال آخر ٢٤ ساعة منذ بداية الجائحة وحتى تاريخه وذلك بتاريخ ٣/٢٥ حيث تم تسجيل ٨٩ حالة».

و بلغ إجمالي الإصابات في شهر مارس الماضي ١٨٢١٠ حالة جديدة ، و في المقابل بلغ إجمالي حالات الشفاء ١١٩٥٤ حالة ، كما انخفضت نسبة الشفاء في هذه الفترة (شهر مارس ) من ٩٣.٥٪ إلى ٩٠.٤٪ .

وقد بدأ أمس سريان قرار اللجنة العليا بتعليق الأنشطة الرياضية الرسمية والأهلية حتى إشعارٍ آخر، وكانت اللجنة العليا قد قررت أيضا في اجتماعها أمس الأول الأربعاء تعليق الحضور المباشر للطلبة في المدارس الخاصة والدوليّة واقتصار تلقّي التعليم فيها على طريقة التعلّم عن بُعد، باستثناء طلبة الصف الثاني عشر أسوة بالمدارس الحكومية، على أن يسري العمل بهذا القرار ابتداءً من يوم الأحد 4 أبريل 2021م حتى إشعارٍ آخر ، وتقليص عدد الموظفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة إلى نسبة 50% من إجمالي عدد الموظفين، على أن يؤدي الموظفون الذين لا يحضرون إلى مقرات العمل الأعمال الموكلة إليهم بنظام العمل عن بُعد، ويسري العمل بهذا القرار ابتداءً من يوم الأحد 4 أبريل 2021م حتى إشعارٍ آخر.

ومن المؤمل أن تسهم هذه القرارات في الحد من انتشار هذه الفيروس الخطير والوصول إلى نتائج إيجابية.. فمتى ينتهي كورونا وتعود الحياة إلى طبيعتها؟!