1614908
1614908
الاقتصادية

«البكري» يطلع على إجراءات تسهيل الصادرات والواردات الزراعية بميناء صحار

01 أبريل 2021
01 أبريل 2021

عمان: تابع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة - خلال زيارة له - سير عمل الصادرات والواردات الزراعية والحيوانية، بمكتب الحجر الزراعي والبيطري وسلامة وجودة الغذاء بميناء صحار. التقى سعادته والرئيس التنفيذي للشركة العمانية لمحطة الحاويات العالمية بعدد من المختصين بالشركة للوقوف على دور الشركة في تسهيل واردات وصادرات السلطنة من المواد الغذائية عبر ميناء صحار.

كما قام سعادته بزيارة مكتب الحجر الزراعي والبيطري بمنفذ خطمة ملاحة والاطلاع على حجم الصادرات والواردات الزراعية خلال الربع الأول لعام ٢٠٢١. اطلع سعادته أثناء الزيارة على مشروع تطوير حظائر الحيوانات في قرية أسود بولاية شناص والممول من قبل صندوق التنمية الزراعية والسمكية، ومشروع زراعة محاصيل الخضر في الوحدات المحمية غير المبردة في قرية العقر بولاية شناص، ومشروع تربية الأبقار وإنتاج الجبن والحليب في ولاية صحم.

رافق سعادته في الزيارة المهندس مدير عام التنمية الزراعية والدكتور مدير عام الثروة الحيوانية والمهندس مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي الباطنة وعدد من مديري الدوائر والمختصين بالوزارة .