اتحاد الكرة ينظم مباريات الأولى بنظام التجمع بإجراءات احترازية مشددة

هل يرتفع عدد فرق عمانتل إلى 17 ناديا؟

كتب – ياسر المنا

أجاز مجلس ادارة اتحاد الكرة العماني المقترح الذي أجازته لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم لاستئناف مباريات فرق الدرجة الأولى الـ 9 في المجموعتين بحيث تلعب المباريات بداية الأسبوع القادم يوم 3 أبريل المقبل بنظام التجمع في مسقط وفق جملة من الشروط والاجراءات الصحية والقيود المشددة في تطبيق البرتكول الصحي المعتمد.
وسيتم وفقا للمقترح المجاز والذي بات جاهزا للتنفيذ التصور فرض الحجر المؤسسي لجميع طواقم الأندية الـ9 في أحد فنادق العاصمة مسقط، وإقامة مباريات الدوري على ثلاثة ملاعب محددة هي مجمع بوشر واستاد السيب والوطية، كما حددت عددا من ملاعب التدريب بمسقط لجميع فرق الدوري.
وطلب مجلس ادارة اتحاد الكرة الأندية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حفاظا على سلامة جميع اللاعبين والمدربين سواء في ملاعب التدريب او فندق الإقامة منها محدودية حركة الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين ومنع الاختلاط طوال فترة الإقامة.
واصدرت لجنة المسابقات برنامج لمباريات الفرق التسعة بواقع 8 مباريات لفرق المجموعة الأولى التي تضم العروبة وعبري ومجيس ومصيرة و10 مباريات لفرق المجموعة الثانية التي تضم أهلي سداب وبوشر وصور وسمائل والمضيبي.
ويخطط اتحاد الكرة الى إنهاء مباريات دوري الدرجة الاولى في حال استمر الوضع كما هو عليه حاليا (الإغلاق الجزئي) على أن تلعب المباريات عصرا ومن ثم معرفة هوية الفرق الثلاثة التي ستصعد الى دوري عمانتل وليس من المستبعد لتأمين الحماية للاعبين والأجهزة الفنية والادارية ان يتم تمديد تواجد الجميع في مقر الإقامة لمدة 14 يوما، لضمان تطبيق البروتوكول الصحي وسلامة الجميع.
وعلم (عمان الرياضي) أن تحديد هوية الفرق الثلاثة التي ستصعد الى دوري عمانتل لا يتعارض مع قرار إلغاء الموسم بالنسبة لفرق عمانتل وتضع لجنة المسابقات في حساباتها للموسم الجديد بأن يبلغ عدد الفرق التي ستشارك في دوري عمانتل 17 فريقا وهو ما يسهل مسألة تقسيم الفرق إلى مجموعتين في مراحله الأولى ويطبق نظام قريب جدا من نظام دوري الدرجة الاولى.
الجدير بالذكر بأن المسؤولين في أندية الدرجة الاولى كانوا قد طالبوا في اجتماع مجلس ادارة اتحاد الكرة امس الأول مع رؤوساء الاندية بصعود الفرق التسعة المتأهلة للدور النهائي في المسابقة وهو ما وصف بأنه غير واقعي لتقوم لجنة المسابقات ورابطة الدوري بعقد جلسة منذ يوم أمس انتهت اليوم ( الأربعاء) بمقترح تنظيم المباريات بنظام التجمع وإجازة مجلس إدارة اتحاد الكرة ليتم إصدار برنامج المباريات وإبلاغ الأندية لتستعد للتواجد في مسقط في المواعيد المحددة.