1610888
1610888
الاقتصادية

جامعة ظفار تعرّف بالاتجاهات الحديثة فـي إدارة العقـود والتـدقيـق الإداري

26 مارس 2021
26 مارس 2021

صلالة - عامر الرواس -

نفذت جامعة ظفار دورات تخصصية في مجال الاتجاهات الحديثة في إدارة العقود للمشتريات والمناقصات، وكذلك في مجال التدقيق الإداري الداخلي والخارجي، وذلك على يد خبراء معتمدين ومتخصصين، وذلك في إطار مواصلة تنفيذ برنامج تطوير قدرات موظفي الهيئة الإدارية بالجامعة.

مثّلت دورة الاتجاهات الحديثة في إدارة العقود للمشتريات والمناقصات أولى حلقات تلك الدورات بحضور كافة موظفي دائرة المشتريات ودائرة الشؤون الفنية بالجامعة حيث ركزت على مرتكزات إدارة نظم الشراء الحديثة والوقوف على الاتجاهات الحديثة في عملية المناقصات وممارسات الشراء وكيفية زيادة الكفاءة والفاعلية وتقليل الزمن اللازم لعمليات الشراء بجانب الأساليب المتقدمة في إدارة العقود والمشتريات والمناقصات.

تلتها دورة التدقيق الإداري الداخلي والخارجي لمديري ونواب الدوائر بالجامعة عن أساسيات ومدخل التدقيق ومجالات ومعايير استخدام التدقيق الداخلي والخارجي في قطاع التعليم العالي واطلع الحضور على أساليب واليات الأنشطة التدقيقية والأحكام العامة في التدقيق على الأداء الإداري.

وقد شهدت تلك الدورات نقاشًا ومداخلات عكست مستوى وإدراكا متقدما من الحضور مما ساعد في انسيابية الدورات وفاعليتها وأبرزت مواكبة كوادر الجامعة في التعرف وممارسة التطبيقات الحديثة في المجالات المتعددة.