قطر وبنجلاديش يستعدان لمواجهة المنتخب الوطني في التصفيات

كتب – ياسر المنا –

تنشط منتخبات المجموعة الخامسة التي تضم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر ونهائيات أمم آسيا 2023 في الصين هذه الأيام في خوض مباريات ودية وتنافسية قوية وذلك استعدادا للمواجهات التي ستنطلق في يونيو المقبل بالدوحة ضمن نظام التجمع الذي أقره الاتحاد الآسيوي مؤخرا.
وفي المجموعة ذاتها لعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والمنتخب الهندي وديا خلال معسكرهما معا بدبي وانتهت التجربة وديا بهدف لكل.
وفاز منتخب قطر على لوكسمبورج بهدف نظيف على استاد ناجيردي في ديبريتسين بالمجر، ضمن المشاركة التاريخية للمنتخب القطري في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
وسجل محمد مونتاري هدف الفوز الثمين للمنتخب القطري في الدقيقة 13 من عمر اللقاء.
وأكمل منتخب لوكسمبورج المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد الدين سكينديروفيتش بالدقيقة 88 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني. وتأتي مشاركة منتخب قطر مستضيفة كأس العالم 2022 في التصفيات الأوروبية دون احتساب النتائج، بعد دعوة تلقاها الاتحاد القطري من نظيره الأوروبي.
ويخوض المنتخب القطري ثلاث مواجهات خلال النافذة الدولية لشهر مارس الحالي، حيث يلتقي أيضاً أذربيجان وآيرلندا على التوالي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم البرتغال بطلة أوروبا وصربيا.
وتقام المباريات الثلاث على استاد ناجيرديي في مدينة ديبريتسين المجرية بعد نقلها من النمسا بسبب قيود السفر المفروضة جراء جائحة كوفيد-19، حيث يخوض المنتخب القطري مبارياته البيتية في أوروبا لتقريب المسافات على المنتخبات الأخرى في المجموعة.
وكان المنتخب القطري قد اعتذر مع أستراليا عن خوض بطولة كوبا أمريكا لتعارض جدول مبارياته مع التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، قد وصل إلى المجر منذ أمس الأول وخاض معسكراً هناك للتحضير بالطريقة المثلى للمباريات الثلاث والتأقلم مع الأجواء.
وفاز منتخب بنجلادش على قرغيزستان 1-صفر في المباراة التي أقيمت على استاد داساراث في كاتماندو، ضمن البطولة الدولية الثلاثية الودية التي تقام في نيبال.
وفرض منتخب قرغيزستان سيطرته على معظم مجريات المباراة، ولكن المنتخب البنغالي خطف هدف الفوز عندما أرسل سعد الدين تمريرة عرضية حاول المدافع القرغيزي كومارباج اولو بايامان إبعادها لكنه حولها بالخطأ في مرمى فريقه (30).
وتأتي هذه البطولة ضمن استعدادات نيبال وبنجلاديش وقرغيزستان لاستئناف المنافسة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وكما هو معروف فإن المنتخب الوطني سيواجه قطر وبنجلاديش في المباريات المتبقية في مشوار التصفيات الآسيوية ويبحث عن الفوز في المباراتين بجانب المباراة الثالثة التي تجمعه مع منتخب أفغانستان حتى يحافظ على حظوظه في انتزاع صدارة المجموعة من قطر التي تقام التصفيات في ارضها.