تفقد مشروع سد التغذية الجوفية بصحم

صحم – أحمد البريكي –

تفقد سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة برفقة سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم، مشروع سد التغذية الجوفية ببلدة مهضم بوادي بني عمر بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة والذي تم تشييده بشراكة مجتمعية نموذجية، من أهالي وادي بني عمر ويقع على أحد أفرع وادي بني عمر، للمساهمة في زيادة مخزون المياه الجوفية وللتخزين السطحي بسعة تخزينية تقدر بـ2100.
واستمع سعادة المحافظ لبعض المطالبات التي من شأنها أن تساهم في تقديم جودة وتميز في الخدمات المائية بمشروع السد بإقامة مشروع السد المائي الذي سيخدم جميع القرى ويكون مصدرًا أساسيًا للحياة والاستقرار ورافدًا مائيًا مهمًا يخدم أهالي وقرى وادي بني عمر ويرتقي بالمزروعات واتساع الرقعة الزراعية في هذه القرى الجبلية.
كما اطلع سعادة المحافظ على البيت الأثري في قرية دقال بوادي بني عمر لمالكه الشيخ علي بن سيف بن مرهون المعمري، وكان في استقباله مشايخ بني عمر، حيث تم خلال الزيارة التعرف على محتويات البيت الأثري والشواخص البارزة التي ستظل حاضرة للأجيال القادمة.
ويعد هذا البيت من أقدم البيوت الأثرية ومعلمًا مهمًا في الولاية، وقد تم تشييده عام 1913م، حيث تم الانتهاء من ترميمه مؤخرا، ويتميز بعمارته العمانية القديمة التي تشتهر بها ولاية صحم بشكل خاص والسلطنة بشكل عام.