مصيرة يتوج بتصفيات درع الوزارة لألعاب القوى.. والسلام وصيفا وأهلي سداب ثالثا

في ملتقى أندية محافظات مسقط والداخلية والشرقية والباطنة والبريمي ومسندم –

كتب – فهد الزهيمي :

توّج نادي مصيرة بلقب تصفيات درع الوزارة لألعاب القوى لأندية محافظات مسقط والداخلية والشرقية والباطنة والبريمي ومسندم، بينما حل نادي السلام وصيفا وجاء نادي أهلي سداب في المركز الثالث في التصفيات التي شهدت منافسات كبيرة بين الأندية المشاركة، والتي نظمها الاتحاد العماني لألعاب القوى ممثلا في لجنة المسابقات، وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وقد شارك في التصفيات 13 ناديا وهي: مصيرة والسلام وأهلي سداب والطليعة والبشائر وجعلان والخابورة وقريات وصور وبدية وصحار وسمائل وعبري. وشملت التصفيات عدة سباقات في مسابقات المضمار والميدان للعموم والشباب والناشئين، حيث تضمنت سباقات لمختلف الفئات متمثلة في 110 أمتار حواجز، و400 متر حواجز و100متر عدوا و200 متر عدوا و400 متر عدوا و800 متر جريا و1500متر و5000 متر عدوا و3000 متر والتتابع 4/100، والتتابع 4/400. ودفع الجلة ورمي الرمح والوثب الطويل والعالي والتتابع المتنوع وقذف القرص.

مسابقات الجري
ففي مسابقة 100 متر لفئة العموم، حل راشد العاصمي من نادي مصيرة في المركز الأول، بينما جاء في المركز الثاني محمد البلوشي من السويق وفي المركز الثالث حل عمار السيفي من مصيرة، بينما في فئة الشباب لنفس المسابقة، جاء محمد الصقري من نادي السلام في المركز الأول وحل ثانيا يحيى الرواحي من أهلي سداب، بينما جاء في المركز الثالث رياض السليمي من الخابورة، وفي فئة الناشئين حل عبدالله الحنظلي من نادي السلام في المركز الأول، بينما جاء ثانيا يوسف الزعابي من السلام، أما المركز الثالث فكان من نصيب محمد الغيلاني من مصيرة.
أما في مسابقة 200 متر لفئة العموم فتوج بالمركز الأول راشد العاصمي من نادي مصيرة، وحل ثانيا محمد السعدي أيضا من مصيرة وجاء محمد البلوشي من السويق في المركز الثالث، وفي فئة الشباب حل محمد الصقري من السلام في المركز الأول تاركا المركز الثاني لمحمد العجمي من صحار، بينما كان المركز الثالث من نصيب يحيى الرواحي من أهلي سداب، وفي فئة الناشئين جاء عبدالله الحنظلي من نادي السلام في المركز الأول بينما جاء زميله من نفس النادي يوسف الزعابي في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب دهيم الدلهمي من أهلي سداب.
أما في مسابقة 400 لفئة العموم فكان المركز الأول من نصيب عثمان البوسعيدي من نادي مصيرة وحل ثانيا زميله في النادي وائل الشندودي، بينما جاء في المركز الثالث يوسف العمراني من السويق، وفي فئة الشباب توج سامي الحمداني من نادي السلام بالمركز الأول وحل ثانيا أحمد السعدي من الخابورة وكان المركز الثالث من نصيب عبدالرحمن المسكري من نادي قريات، أما في فئة الناشئين فجاء حمزة الجابري من نادي أهلي سداب في المركز الأول، وحل ثانيا عدي المشايخي من جعلان، وجاء سلطان السناني من مصيرة في المركز الثالث.
مسابقة 800 متر للعموم، فاز بها محمد السليماني من نادي مصيرة، بينما حل ثانيا ستيفان كليفز من قريات وجاء في المركز الثالث سالم الهدابي من أهلي سداب. وفي فئة الشباب، فاز خالد الراشدي من نادي الطليعة بالمركز الأول، بينما حل خالد السيابي من أهلي سداب في المركز الثاني وجاء مؤيد المسكري من صور في المركز الثالث، بينما في فئة الناشئين كان المركز الأول من نصيب رضا الشيزاوي من نادي السلام، أما المركز الثاني فكان من نصيب محمد الجابري من أهلي سداب وحل ثالثا محمد الخويطري من الطليعة.
وفي مسابقة 1500 متر لفئة العموم، حل محمد السليماني من نادي مصيرة في المركز الأول، بينما جاء ثانيا صلاح الهنائي من السويق، وفي المركز الثالث محمود الريامي من البشائر، وفي فئة الشباب حل محمد الرواحي من أهلي سداب في المركز الأول ثم محمد السيابي من سمائل ثانيا، بينما جاء محمد المنذري من البشائر في المركز الثالث. وفي فئة الناشئين جاء معاذ الجلنداني من نادي أهلي سداب في المركز الأول، بينما جاء ثانيا عدنان الشيزاوي من السلام، وفي المركز الثالث جاء سامي التوبي من نادي البشائر.
بينما في مسابقة 3000 متر، فقد أقيمت لفئة الناشئين فقط والتي توج بها غصن الفارسي من نادي أهلي سداب، بينما حل ثانيا زميله في النادي عامر الرحبي، وجاء في المركز الثالث عبدالله التوبي من نادي السلام. وفي مسابقة 5000 متر لفئة العموم، جاء في المركز الأول عبدالله القريني من نادي مصيرة وحل ثانيا زميله في النادي أحمد العامري، أما المركز الثالث فكان من نصيب عماد الغساني من نادي السويق. وفي فئة الشباب، جاء محمد الرواحي من نادي أهلي سداب في المركز الأول، أما المركز الثاني فكان من نصيب غسان الكمشكي.
جري حواجز
في مسابقة 110 حواجز لفئة العموم، فاز خلفان الجابري من نادي مصيرة بالمركز الأول، بينما حل وصيفا أحمد الفزاري من السويق وجاء ثالثا فيصل الأزكي من نادي النهضة، أما في فئة الناشئين، فحل الأزور المشرفي من مصيرة في المركز الأول وتبعه في المركز الثاني عبدالله البلوشي من مصيرة، بينما جاء المنذر الدغيشي من أهلي سداب في المركز الثالث. وفي مسابقة 400 حواجز للعموم، جاء خير الله العريني من السويق أولا ثم تبعه أرشد الجرادي من الخابورة ثانيا، وفي المركز الثالث أسامة الغاوي من السلام، بينما في فئة الشباب لنفس المسابقة، جاء أحمد آل عبدالسلام من نادي السلام في المركز الأول وجاء رياض السليمي من الخابورة وصيفا.
مسابقات التتابع
وفي مسابقة التتابع 4 / 100 لفئة العموم، حل نادي مصيرة في المركز الأول، بينما جاء نادي السويق في المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب نادي عبري، بينما في فئة الشباب، حل نادي السلام أولا وتبعه ثانيا نادي جعلان ثم في المركز الثالث نادي الخابورة.
أما في مسابقة التتابع 4 / 400 لفئة العموم، فقد توج بالمركز الأول نادي مصيرة، وحل ثانيا نادي السويق، ثم البشائر في المركز الثالث، وفي فئة الشباب، حل نادي أهلي سداب في المركز الأول، بينما جاء بدية وصيفا، ثم نادي السلام في المركز الثالث. بينما في مسابقة التتابع المتنوعة لفئة الناشئين، فقد توج بالمسابقة نادي جعلان وحل نادي السلام في المركز الثاني وجاء نادي مصيرة في المركز الثالث.
مسابقات الوثب
وفي مسابقة الوثب العالي لفئة العموم، جاء عادل الفارسي من نادي السويق أولا، وحل زميله في النادي محمد الجحافي في المركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب عمران الحارثي من نادي بدية، وفي فئة الشباب، حل أنس الهديفي من الطليعة أولا وتبعه ثانيا مهدي سبيت من البشائر، بينما جاء ثالثا عبدالرحمن المخيني من نادي صور، وفي فئة الناشئين، حل أيهم الحوسني من نادي السلام في المركز الأول، بينما جاء وصيفا شهم الشبيبي من مصيرة وفي المركز الثالث إبراهيم البلوشي من السلام.
وفي مسابقة الوثب الثلاثي للعموم، حل أولا سالم الرواحي من مصيرة، وجاء زميله في النادي سالم اليعربي وصيفا، بينما جاء في المركز الثالث سالم الصبحي من عبري. وفي مسابقة الوثب الطويل للعموم، حل أولا سالم الرواحي من نادي مصيرة وجاء سالم اليعربي من مصيرة ثانيا، بينما حل في المركز الثالث عوض السعدي من بدية، وفي فئة الشباب، جاء الجلندى الغاوي من البشائر في المركز الأول، بينما حل في المركز الثاني مشعل الغيلاني من نادي صور، وفي المركز الثالث غيث السعدي من جعلان، بينما في فئة الناشئين، فقد جاء الأزور المشرفي من مصيرة في المركز الأول، وحل ثانيا جهاد التوبي من البشائر، وفي المركز الثالث حل لؤي المحاربي من نادي السلام.
أما في مسابقة قذف القرص للعموم، حل في المركز الأول إبراهيم الأزكي من البشائر، بينما جاء لؤي العمراني من مصيرة، وحل ثالثا سليمان السعدي من السلام. بينما في مسابقة دفع الجلة للعموم، فقد توج بالمركز الأول عثمان السيابي من السلام، بينما حل لؤي العمراني من مصيرة بالمركز الثاني، وجاء أحمد العبري من السويق في المركز الثالث، أما في فئة الشباب، فقد حصل عبدالرحمن العبري من أهلي سداب على المركز الأول، وحل زميله في النادي مبين الكندي بالمركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب عبدالعزيز الريامي من البشائر، وفي فئة الناشئين، جاء محمد العوفي من مصيرة في المركز الأول وتابع زميله من النادي عبدالباسط الربيعي الحصول على المركز الثاني، بينما حل ثالثا محمد المشرفي من قريات.
بينما في مسابقة رمي الرمح للعموم، جاء أولا محمد الفارسي من السلام ثم بشير الحجري من مصيرة ثانيا، بينما جاء في المركز الثالث حميد الطوقي من البشائر، وفي فئة الشباب، حل عبدالعزيز البطاشي في المركز الأول وجاء أحمد المحروقي من الطليعة وصيفا ثم محمد البوسعيدي من الطليعة في المركز الثالث، أما في فئة الناشئين فقد حل عبدالله البلوشي من مصيرة في المركز الأول وتبعه حارث الرحبي من قريات في المركز الثالث، بينما جاء أكرم الصايغي من الطليعة في المركز الثالث.
الترتيب العام
وبعد نهاية المنافسات جاء الترتيب العام لفئة العموم: نادي مصيرة في المركز الأول، وحل السويق ثانيا ثم جاء السلام ثالثا وفي المركز الرابع حل البشائر، بينما جاء قريات خامسا ثم الخابورة سادسا وتبعه عبري في المركز السابع، أما بدية فقد حل ثامنا ثم النهضة تاسعا بينما جاء أهلي سداب في المركز العاشر.
وجاء الترتيب العام لفئة الشباب في نهاية المسابقات: حل نادي السلام بالمركز الأول وجاء أهلي سداب وصيفا ثم الطليعة في المركز الثالث، بينما حل البشائر رابعا وتبعه الخابورة في المركز الخامس، أما صور فقد جاء في المركز السادس ثم جعلان سابعا وصحار ثامنا بينما جاء سمائل في المركز التاسع وتبعه بدية في المركز العاشر، أما المركز الحادي عشر فكان من نصيب قريات.
وفي فئة الناشئين، جاء الترتيب العام: بحصول نادي السلام على المركز الأول وتبعه مصيرة في المركز الثاني، بينما حل أهلي سداب في المركز الثالث ثم جعلان رابعا وتبعه قريات في المركز الخامس، بينما جاء البشائر في المركز السادس ثم نادي الطليعة في المركز السابع.
بينما جاء الترتيب العام النهائي للمسابقة للأندية: بفوز نادي مصيرة بالمركز الأول وحل نادي السلام وصيفا، بينما جاء أهلي سداب في المركز الثالث ثم نادي الطليعة رابعا، بينما جاء البشائر في المركز الخامس وحل جعلان سادسا ثم الخابورة في المركز السابع وتبعه قريات ثامنا، بينما كان المركز التاسع لنادي صور وحل عاشرا نادي بدية، أما صحار فجاء في المركز الحادي عشر ثم نادي سمائل في المركز الثاني عشر، وكان المركز الثالث عشر من نصيب نادي عبري.