ثقضص
ثقضص
الرياضية

الأولمبي يتفوق على صحار في المواجهة الودية الأولى .. ويلاقي الرستاق الأربعاء

22 مارس 2021
22 مارس 2021

فاز المنتخب الأولمبي على نادي صحار في اللقاء الودي الذي أقيم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بنتيجة 2 / صفر، حيث سجل أهداف المنتخب عصام المخزومي ويوسف المالكي.

وجاء اللقاء الودي ضمن المعسكر الداخلي للمنتخب الأولمبي والذي يقام خلال الفترة من 13 إلى 25 من الشهر الجاري بقيادة مدربه الكرواتي داريو باسيتش وذلك استعدادًا للمشاركة في بطولة التضامن الإسلامي في تركيا، التي من المقرر أن تقام في شهر سبتمبر المقبل وكذلك التصفيات الآسيوية في شهر أكتوبر المقبل، كما سيلعب المنتخب الأولمبي مباراة ودية أخرى بعد غد الأربعاء أمام نادي الرستاق.

ويعد التجمع الداخلي الحالي هو الثاني تحت إشراف المدرب الكرواتي الذي خاض أول تدريباته في تجمع سابق في شهر أكتوبر من العام الماضي وخاض خلاله تجارب أمام المنتخب الوطني الأول وبعض أندية الدرجة الأولى. واستدعى داريو 24 لاعبًا للمعسكر التدريبي الحالي وهم: عصام المخزومي وفيصل الحارثي وأرشد العلوي ويحيى الهديفي وعوض الشحري وحسين الشحري وحسين الشحري ونجيب محفوظ وجاسم النوبي وفهد عادل وعيسى خلفان وسعود الحبسي والبراء المعولي وإسلام الهنائي وفهد الهاجري وإبراهيم الراجحي ويوسف المالكي وعبدالله البلوشي وهاني النعيمي ومصعب المعمري ويوسف الشيادي ومحمد البريكي ومروان عبدالله وهاني خلفان وقاسم مبارك.

ويعوّل المدرب الكرواتي للأحمر الأولمبي بصورة كبيرة على أن يزيد عدد مشاركات لاعبي الأولمبي مع أنديتهم في دوري عمانتل أو دوري الدرجة الأولى بعد إلغاء مجلس إدارة اتحاد الكرة في الموسم الحالي للمسابقة التي كانت تمثل ميدان الإعداد للاعبين الشباب.

وبجانب الإشراف على التدريبات يعقد الجهازان الفني والإداري للمنتخب الوطني الأولمبي اجتماعات يومية لبحث سبل نجاح برنامج الإعداد وصقل اللاعبين والرؤية الفنية للفريق في المستقبل القريب مع التغييرات المتوقعة على القائمة.

وحتى الآن لدى الجهازين الفني والإداري تأكيد بالمشاركة في بطولة التضامن الإسلامي في سبتمبر المقبل وبعدها الدخول في أجواء التصفيات لنهائيات كأس آسيا بعد تأجيل مشاركة كانت مقررة في دورة الألعاب الخليجية وكانت ستستضيفها دولة الكويت خلال شهر مارس المقبل.

ويبحث الجهازان الفني والإداري الخطط البديلة من أجل التحوط لأي تعديلات أو تغييرات تحدث نتيجة استمرار انتشار فيروس كورونا والذي شكل تحديًا كبيرًا للعمل وتنفيذ خطط المدرب لتجهيز اللاعبين وصقلهم حتى يحققوا أفضل النتائج في المشاركات المقبلة.