اختتام فعاليات الملتقى الإعلامي لمدارس التربية الخاصة

اختتم فعاليات “الملتقى الإعلامي الثالث لمدارس التربية الخاصة وبرامجها 2021م”، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للتربية الخاصة والتعليم المستمر، دائرة برامج التربية الخاصة- بمشاركة دائرة الإعلام التربوي بالوزارة، والمؤسسات الإعلامية المحلية، وذلك بديوان عام الوزارة.
و صرحت الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر قائلة: تم اختتام الملتقى بحمد الله وتوفيقه، لقد سعدنا بتنفيذ الملتقى الإعلامي لمدارس التربية الخاصة وبرامجها في نسخته الثالثة خاصة وأنه سلط الضوء على الكثير من الإجادات الإعلامية من ذوي الإعاقة ونفذ عددا من الورش التدريبية التي ضمت بين جنباتها برامج تدريبية خاصة بمهارات التواصل الاجتماعي وإدارة حسابات شبكات التواصل الاجتماعي وورش إعداد المذيع، بالإضافة إلى مشاركات طلابية في برامج إذاعية وتلفزيونية محلية. وحول تحقيق أهداف الملتقى قالت المديرة العامة للمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر: حقق الملتقى الأهداف المرجوة ونعول عليه تحقيق الكثير مما تم تقديمه في الورش التدريبية خصوصا فيما يتعلق برعاية المواهب الطلابية في مختلف المجالات.
وحول أراء الطلبة المشاركين في الملتقى قالت سناء بنت سعيد البريكية من الصف التاسع من مدرسة حنين للتعليم الأساسي من فئة الإعاقة السمعية: شاركت في قهوة الصباح وأكسبتني المشاركة الثقة في نفسي، وقربت لي تحقيق طموحي ورغبتي في الإعلام. وقال محمد بن سالم المعمري من معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين من الصف الثاني عشر: تجربتي مع إذاعة الوصال كانت من أروع تجاربي الإعلامية، وإذاعة الوصال من الإذاعات الصاعدة في السلطنة، وأنا فخور جدا بظهوري على أثير إذاعة الوصال، وأشكر القائمين على الملتقى الإعلامي لذوي الإعاقة وأشكر إذاعة الوصال على تبنيها للإعلاميين من ذوي الإعاقة. وقالت خلود بنت خالد بن عمير الهاشمية من فئة الإعاقة العقلية: أنا سعيدة جدا وفخورة بالمشاركة في الملتقى الإعلامي لمدارس التربية الخاصة وبرامجها وأتمنى أن أشارك في الدورات القادمة.