الوقوف على سير العمل في المشروعات الخدمية الممولة من «إنماء»

«عمان»- زار الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «إنماء» عددا من المشروعات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من خدمات الصندوق، وتستهدف الزيارة القطاع الخدمي في محافظة مسقط، ويأتي ذلك استكمالا لبرنامج الزيارات الميدانية السابقة.
وتهدف الزيارات الميدانية إلى الوقوف على مختلف المشروعات التي يقوم الصندوق بتمويلها وتقديم التسهيلات اللازمة لها، ورصد توجيه القائمين عليها من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بضرورة متابعة سير العمل في مشروعاتهم والتدقيق على الدفتر المحاسبي للمشروع لضمان التوازن المالي، وعدم تعثر المشروع جراء أي ظروف قد تجتاح القطاع الخدمي لاسيما بعد تأثر عدد كبير من المشروعات الخدمية وتضررها من تأثيرات جائحة فيروس كورونا.
وجاءت هذه الزيارات بمشاركة مباشرة من مديري الأقسام بالصندوق، وذلك للوقوف على بعض التوجيهات والأخذ بها والتواصل مع المستفيدين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمساندتهم وتخليص كل الإجراءات ذات الصلة بمشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة. وقد جرى تخصيص هذه الزيارات الميدانية لدعم المشروعات الخدمية، التي تشمل المطاعم والفنادق وغيرها من الأنشطة الخدمية التي تسهم في رفد الاقتصاد الوطني، وحسب إحصائياته الأخيرة مول الصندوق 142 مشروعا خدميا بالسلطنة بقيمة 13 مليون ريال عماني خلال العام الماضي، مما شكل نسبة 22.76% من إجمالي التمويل الكلي للمشروعات.
ووجَّه المعولي خلال زيارته الميدانية أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمواصلة العمل على مشروعاتهم بالكفاءة والجودة المطلوبة، كما أثنى على الجهود التي يبذلونها في تطوير مشروعاتهم والانتقال بها إلى مستويات متقدمة من خلال توسعتها والعمل على افتتاح أفرع جديدة تخدم أكبر شريحة من المستهلكين، كما أثنى على جهودهم الواضحة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة «كوفيد 19» على مختلف القطاعات الاقتصادية في عمان والعالم ككل.
والجدير بالذكر أن هذه الزيارات الميدانية جاءت بمناسبة دعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الممولين من قبل صندوق إنماء في افتتاح أفرعهم الجديدة وزيادة العمليات التشغيلية وخطوط الإنتاج في السوق.